إطلاق حملة الـ ١٦ يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

شام تايمز – متابعة

أقامت وزارة الإعلام وصندوق الأمم المتحدة للسكان أمسية ثقافية تضمنت فعاليات ومقطوعات من التراث الموسيقي بمناسبة إطلاق حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، بحسب ما نقلت صحيفة “تشرين”.

وتحدث معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا”: “ترتبط وزارة الإعلام السورية مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بعلاقة شراكة متميزة، حيث عملنا في العديد من القضايا التوعوية المتعلقة بالحملة في أوقات سابقة؛ والوزارة تهتم بالتوعية فيما يتعلق بقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال بث المواد الإعلامية بجميع أنواعها وبث المواد التوعوية وتدريب الصحفيين”.

وتنتج الوزارة والجهات التابعة لها المواد التوعوية ضمن برامج مدروسة وبعضها يتم إنتاجه بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان نذكر منها (فواصل أنف) و(غرافيك٢٥) وهذه تناولت قضايا الزواج المبكر وزواج القاصرات، وخلال فترة فايروس كورونا تم انتاج ١٠ فواصل أنفوغرافي حول صحة المرأة الحامل و١٥ فاصلاً درامياً تناولت المواضيع المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأيضاً ٢٠ فاصلاً إذاعياً تناولت الموضوع نفسه وتوسيع التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ليشمل أيضا إنتاج ١٠ فواصل حول صحة المرأة الحامل خلال تفشي وباء كورونا، إضافة إلى إجراء العديد من الندوات التلفزيونية والإذاعية واللقاءات مع المختصين حول هذا الأمر عبر القنوات التلفزيونية والإذاعية والمواقع الإلكترونية.

ولفت “ضوا” إلى أن العنف القائم على النوع الاجتماعي، بلغ حالات غير مسبوقة في المناطق التي تخضع لسيطرة الاحتلالين الأميركي والتركي والتنظيمات الإرهابية والمليشيات المدعومة منهما شرق وشمال غرب سورية.

بدوره، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية “إياد نصر” بيّن أن حملة الـ 16 يوماً من النشاط لإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي، هي حملة عالمية سنوية تبدأ في 25 تشرين الثاني في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة وينتهي في 10 كانون الأول وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأضاف يعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع الشركاء المحليين وشركاء القطاع الفرعي لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بتنفيذ ودعم العديد من الأنشطة كعروض المسرح والتدريب على المهارات الحياتية والموسيقى والأفلام في 11محافظة، خلال هذه الحملة التي تستمر لأسبوعين وسيعمل الصندوق بإشراك الرجال والشباب والنساء في أنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة من شأنها أن تساعد في إعادة تشكيل العقليات ومن ثم تحقيق النتائج من أجل إدانة جميع أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي والقضاء عليها

شاهد أيضاً

“التربية” تقيم الملتقى الحواري الأول لمادة الفلسفة

شام تايمز – متابعة أقامت وزارة التربية/مكتب التوجيه الأول لمادة الفلسفة الملتقى الحواري تحت عنوان …