سيدة من السويداء تبحث عن التميز في عالم الشوكولا

شام تايمز- السويداء – جمانا حمدان

تبدع السيدة “إقبال عزام” بصناعة أنواع وأصناف متعددة من الشوكولا ضمن مشروع منزلي صغير يرفد عائلتها بمصدر مادي مقبول، تواجه به ظروف الحياة الصعبة.

تحدثت “عزام” لموقع “شام تايمز” عن مشروعها واصفةً إياه أنه ينتج مع الشوكولا الكثير من الحب والجمال والدفء، وانطلق ربيع 2021 بتجفيف الفواكه وصناعة المربيات بمختلف أنواعها، إضافة للحلويات التي تعشق العمل بها، والشوكولا التي كان لها النصيب الأكبر من الحضور والتميز والإقبال على شرائها لتنوع أشكالها وألوانها وحجومها وتركيبها الذي اعتمدت به على أجود انواع المكسرات والمواد الصحية الطبيعية.

وتابعت “عزام” أنها تخصصت في صناعة الشوكولا، لكثرة الطلب عليها عن طريق الأهل والأصدقاء والصفحة التي أطلقتها على “فيسبوك” بهدف التسويق لمنتجها، الذي تميز بجودته العالية التي تضاهي الماركات العالمية، مضيفةً أن عملية التسويق تتراجع بشكل ملحوظ وبفترة زمنية قياسية مع كل قرار جديد يرفع أسعار المواد الأساسية ويضيق الخناق على المواطنين الذين استثنوا الكثير من المشتريات من قائمة الاستهلاك.

وبينت “عزام” أنها خلال زمن قياسي اشتهرت بلقب “صانعة الشوكولا”، في السويداء، وشاركت في معرض البيئة الوطني مؤخراً، ولاقى قسمها إقبالا وحضوراً لافتاً، مطالبةً بدعم مثل هذه المشاريع الصغيرة لأهميتها في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة كرافد مادي يلبي احتياجات الأسرة.

وتطمح “عزام” كغيرها من أصحاب المشاريع الصغيرة أن يتم تخصيص سوق شعبي دائم خاص بمنتجاتهم الصحية والطبيعية والبسيطة والريفية المصنوعة بكل حب وإتقان.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …