منتخب سورية لقصار القامة يشارك في البطولة العربية الأولى لكرة القدم

يشارك منتخب سورية لقصار القامة بكرة القدم في منافسات البطولة العربية الدولية الأولى والتي ستنطلق بعد غد في العاصمة الأردنية عمان إلى جانب منتخبات العراق ومصر والأردن.
وأوضح مدير المنتخب فضل النايف أن هذه هي أول مشاركة خارجية لمنتخبنا الوطني بعد مضي ثمانية أشهر على تشكيله لذا فهي مهمة لجهة اكتساب الخبرة والاحتكاك مع منتخبات أكثر جاهزية واستعدادا لافتاً إلى أن عملية الوصول إلى التشكيلة الحالية استغرقت وقتاً طويلاً تم خلالها تجريب الكثير من اللاعبين لاختيار الأنسب والأفضل لمنتخبنا الذي تنتظره عدة مشاركات خارجية.
من جهته أشار مدرب المنتخب فراس تفتنازي إلى أن المنتخب خضع خلال الفترة الماضية لمعسكر تدريبي مغلق في صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية بحماة تم خلالها تكثيف التدريبات من أجل رفع اللياقة البدنية للاعبين وتحقيق التفاهم والانسجام بينهم وتجريب الخطط التكتيكية وقال إن فترة التحضير للبطولة كانت قصيرة ولكن بالإصرار والعزيمة نستطيع تحقيق نتائج إيجابية علماً أن المشاركة وحدها تعد مكسباً كبيراً لهذه الفئة من اللاعبين.
بدوره كشف كابتن المنتخب محمد شرور ميدو إلى أن معنويات اللاعبين مرتفعة ولديهم إصرار كبير على تمثيل مشرف لسورية في هذه البطولة التي تقام لأول مرة على المستوى العربي مبيناً أن البطولة فرصة مناسبة للاستعداد لبطولة شرم الشيخ الدولية التي ستقام الشهر المقبل في مصر.
وتضم تشكيلة المنتخب كلاً من فادي الحلبي معالجاً فيزيائياً وفاخر المصري مساعدا للمدرب وممدوح الخشان اداريا وفادي جروان منسقاً إعلامياً و11 لاعبا ًهم محمد شرور ميدو وعمار خزام ونضال العبد الله وعبدالرحمن الطرن وحسام رائعة وأحمد ديبان وأحمد الرجب ومحمد المحمد ومحمود الحفيان وعمر العمر وعبد الله الطرقجي.
يشار إلى أنه سيتم في ختام البطولة العربية الأولى تأسيس الاتحاد العربي لقصار القامة بكرة القدم والذي سيضم منتخبات الأردن ومصر وسورية والعراق والمغرب ولبنان والسودان.

شاهد أيضاً

لأول مرة بتاريخه.. منتخب جورجيا يتأهل إلى “اليورو”

شام تايمز – متابعة تأهل منتخب جورجيا إلى بطولة أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بتخطيه …