عضو اللجنة العليا لمهرجان الأردن “د. زياد خضر”: القدس هي بوصلة العرب والمهرجان هو نتاج عمل مشترك بين الجميع

شام تايمز – عمّان – هزار سليمان

أثنى عضو اللجنة العليا لمهرجان الأردن الرابع للإعلام “د. زياد خضر” لـ “شام تايمز” على مشاركة جميع الدول العربية باستثناء الدول التي لديها إغلاقات في المطارات بسبب جائحة “كورونا”، مشيراً إلى أنه في هذا العام تم اتخاذ جميع الإجراءات لتكون ضمن حدود الوقاية من الوباء الذي اجتاح العالم، حيث تم تقليل أعداد المشاركين مقارنةَ بالأعوام السابقة مع الحرص على تواجد الكل في المهرجان.

وأوضح “خضر” أن هذا العام ومع تواجد وفود من أغلب الدول العربية كانت هناك مسابقات، واليوم هو حفل الختام وتوزيع الجوائز وسيكون مفاجأة الحفل الفنان المصري “هاني شاكر” والفنانة الأردنية “زين عوض”.
وعن اختيار “القدس” عنواناً لهذه الدورة لفتت “خضر” إلى أن القدس هي بوصلة العرب وقضيتهم الأولى، وتم اختيار العنوان من الأحداث التي تمر بها فلسطين وما جرى في حي “الشيخ جراح” وما بعده، ومن المهم تسليط الضوء ومتابعة القضية الفلسطينية عامة والقدس خاصة.
وأشار “خضر” إلى أنه تم التنسيق بين وزارة الإعلام الفلسطينية ومعالي الوزير أحمد عساف وورش مشتركة بين الجانبين مع مشاركة الوفود العربية أيضاً إلى جانب ما تقوم به اللجنة العليا لإقامة المهرجان.

وتابع “خضر” أن كل ما نراه من احتفالات وورش عمل ومحاضرات وندوات وحتى العرض الخاص بالسينما هو نتاج ورش عمل للجنة العليا للمهرجان مع متابعات من الوفود العربية وبعض الجهات ومنهم أنتم شبكة “شام تايمز” الإعلامية كفريق متابع للمهرجان خطوة بخطوة.

ويهدف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي إلى بناء جسور الثقافة والتفاهم بين الإعلاميين العرب لخدمة رسالة الإعلام في الوطن العربي، ووضع استراتيجيات للارتقاء به وتطويره ليكون أكثر تأثيراً وحضوراً ومنافسة، ويحظى بمتابعة على مستوى دولي.
وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 3 – 5 أكتوبر 2021م، في مدينة عمّان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتخللها تقديم جوائز لأفضل الأعمال التلفزيونية والإذاعية المشاركة في المسابقة الرسمية، وحفلات للتكريم، وبرامج منوعة وندوات ومحاضرات منوعة.
الراعي الإعلامي للمهرجان: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” أجرى اتصالاً مع الوفد السوري المشارك في مهرجان الأردن للإعلام

شام تايمز – عمّان – خاص أجرى أمس معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” اتصالاً هاتفياً …