بين ليلةٍ وضحاها.. رسوم تسجيل السكن الجامعي بدمشق ترتفع سبعة أضعاف

شام تايمز – حسن عيسى

تفاجأ طلاب المدينة الجامعية في دمشق بارتفاع رسوم التسجيل على السكن الجديد للطلاب القاطنين، ليصبح 22 ألف ليرة بعد أن كان 3300 ليرة في العام المنصرم، دون أي إعلانٍ مسبق عن القرار ودون توضيح الأسباب الموجبة التي دفعت المعنيين لمفاجأة الطلاب أمام كوّات الدفع صباح ثالث أيام التسجيل.

ولم يكن القرار صادماً بقدر ما كان غريباً على الطلاب الذين تحدثوا لـ “شام تايمز” عن عدم وجود أية دراية مسبقة لديهم تتعلق بارتفاع الرسوم، على الرغم من كون زملائهم الذين سجّلوا في اليومين الماضيين دفعوا مبلغ 3300 ليرة فقط، أي الرسم الذي تم اعتماده سابقاً لعدة سنوات.

مدير المدينة الجامعية بدمشق “مضر العجي” أشار في حديثه لـ “شام تايمز”، إلى أن ما جرى هو قرار من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأنه ليس لإدارة المدينة أي علاقة برفع الرسوم أو تخفيضها.

ولفت العجي إلى أنه حتى الآن لا وجود لأي توضيحات أو تبريرات تتعلق بالقرار الوزاري وأسبابه، لافتاً إلى أن إدارة المدينة تنتظر رد مديرية الشؤون المالية في وزارة التعليم العالي، لاتخاذ القرار المتعلق بالطلاب الذين سجّلوا خلال اليومين الماضيين ودفعوا رسوماً منخفضة.

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قراراً فيما بعد، تضمن تعديل قرارها السابق بحيث يتم تطبيقه اعتباراً من العام القادم 2022-2023، وليس هذا العام، فيما تم توجيه المدن الجامعية بالعمل بمضمون القرار وإعادة أية مبالغ تم تقاضيها بموجب السعر الجديد، وفقاً لمصادر إعلامية.

يشار إلى أن تسجيل الطلاب القاطنين في الميدينة الجامعية بدمشق يستمر من 3 حتى 21 من الشهر الجاري، فيما لم يصدر أي إعلان بخصوص الطلاب المستجدين.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …