الشريط الإخباري

مفتي القدس: ما زالت القدس محطّ أنظار الصادقين والمخلصين في كل انحاء العالم

شام تايمز – عمّان – هزار سليمان

أكد سماحة الشيخ “محمد حسين” مفتي القدس والديار الإسلامية أن القدس رغم كل المعاناة، ما زالت محط أنظار الصادقين والمخلصين وممن تعنيهم العدالة في هذا العالم.

وقال “حسين” خلال الجلسة الثانية من مهرجان الأردن للإعلام العربي، بعنوان “القدس وظروف الاحتلال”: “منذ اليوم الأول للاحتلال حاول أن يفرض وقائع جديدة في المدينة المقدسة، هذه الوقائع بدأت بمحاولاته ضم القدس رسمياً إلى هذا الكيان، وأخذ بخطوات كثيرة من أجل تكريس هذا الضم”.

ولفت “حسين” إلى إقامة الاحتلال مستوطنات بالقرب من المسجد الاقصى وطرق الضغط والاستغلال التي مارسها الاحتلال للسيطرة على الأراضي بحجة أنها تعود لأجدادهم، مؤكداً أن المقدسيين أصروا على التمسك بمنازلهم متل حي “باب المغاربة” و”الشيخ جراح”.

وأشار إلى الصمود للمحافظة على المقدسات المسيحية والإسلامية، موضحاً أن الحفريات التي أجراها الاحتلال تسببت بأضرار العقارات، أساسات المسجد الاقصى، مضيفاً أن الاحتلال يحاول سحب الهوية من المقدسيين، حيث سحب أكثر من 20 ألف هوية، كما يحاول إبعادهم عن المسجد الأقصى لسنوات لأنه يريده حالياً من زواره ورواده، كما منعهم من استصدار رخص بناء حيث تكلف الرخصة 100 ألف دولار، لكن المقدسيين يحاولون البناء ومقاومة كل إجراءات وممارسات الاحتلال.

ويهدف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي إلى بناء جسور الثقافة والتفاهم بين الإعلاميين العرب لخدمة رسالة الإعلام في الوطن العربي، ووضع استراتيجيات للارتقاء به وتطويره ليكون أكثر تأثيراً وحضوراً ومنافسة، ويحظى بمتابعة على مستوى دولي.

وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 3 – 5 أكتوبر 2021م، في مدينة عمّان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتخللها تقديم جوائز لأفضل الأعمال التلفزيونية والإذاعية المشاركة في المسابقة الرسمية، وحفلات للتكريم، وبرامج منوعة وندوات ومحاضرات منوعة.

الراعي الإعلامي للمهرجان: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” أجرى اتصالاً مع الوفد السوري المشارك في مهرجان الأردن للإعلام

شام تايمز – عمّان – خاص أجرى أمس معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” اتصالاً هاتفياً …