افتتاح مركز خدمة المواطن الثاني في دير الزور

شام تايمز – دير الزور – مالك الجاسم

افتتح محافظ دير الزور القاضي “فاضل نجار” الأحد، مركز خدمة المواطن الثاني في حي “الثورة” والذي تم تنفيذه بالتعاون بين محافظة دير الزور، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويقع على مساحة 300 متر مربع، ويضم غرف إدارية، ومخدم، وصالة استقبال.

ويأتي افتتاح المركز في إطار السعي الحكومي لتبسيط الإجراءات وتأمين الوثائق للمواطن باعتباره يوفر الجهد والوقت والنفقات على الأهالي للحصول على كثير من الوثائق من سجل عدلي ومدني وبيان ولادة وغيرها، وذلك عن طريق مراجعة المركز بشكل شخصي، أو عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني والحصول على الوثائق المطلوبة.

وخلال حديثه لـ “شام تايمز” أكد “أيمن علوني” مدير المركز أن العمل يتركز على تقديم الخدمات للمواطن من خلال الحصول على السجل العدلي والمدني وبيان الولادة وغيرها، والشيء الجديد الذي تم التركيز عليه هو خدمة المعاملات الإلكترونية، حيث بات بإمكان أي شخص الدخول إلى الموقع المخصص لهذه الغاية وإدخال البيانات المطلوبة وإرفاق الورقيات للحصول على الخدمة التي يطلبها.

ويعتبر “المركز” الثاني المختص بخدمة المواطن في محافظة دير الزور بعد مركز الخدمة الأول في مجلس مدينة دير الزور، حيث يتوسط المدينة والدوائر والمؤسسات الحكومية، ما يوفر الوقت على المواطن للحصول على ما يحتاجه من وثائق خلال دقائق.

 

 

شاهد أيضاً

إعادة خطوط توتر كهربائي إلى الخدمة في القامشلي

  شام تايمز – متابعة أصلحت الورشات الفنية التابعة لقسم كهرباء القامشلي، عدداً من خطوط …