شاب سوري يقدم استشارات مجانية في صيانة السيارات “أون لاين” عبر فيسبوك

شام تايمز – متابعة

أكد “هاروت أرا كيهايان ” ميكانيكي السيارات من مواليد مدينة حلب أنه لجأ إلى تصليح السيارات الافتراضي بعد سوء الواقع المعيشي في البلد الذي يقطن فيه “لبنان”، مشيراً إلى أنه يكتب منشوراته عبر “فيسبوك” التي تتضمن السماح لأي ناشط على الصفحة طرح الأسئلة المتعلقة بسيارته كي يعمل على مساعدته في تصليحها online عن طريق الاستشارة المجانية.

وقال “هاروت”: “إن الهدف من المشروع هو حبي لمصلحة ميكانيك السيارات، وعندما سمعت عن تكاليف الصيانة الباهظة في سورية، بالإضافة للأعطال والخطأ بتشخيص الخلل في السيارة، قررت تقديم الفائدة لأهل بلدي من متابعي صفحتي”، مضيفاً: “عقولة والدي الشغلة اشتغلها صح ولو ببلاش”.

وكما هو معروف بين أوساط متابعي صفحته الشخصية على “فيسبوك” أنه بسبب الوضع الاقتصادي وكورونا، اضطر “هاروت” كما أغلب السكان في لبنان للإقامة بالمنزل، هذا ما سبب له ضيق بالوضع المادي، فأصبح يبحث عن أي شيء يمكّنه تقاضي مبلغ مالي منه، بحسب تأكيده لتلفزيون “الخبر”.

وقال “هاروت”: “بعد انتشار لعبة “ببجي موبايل”، بين أوساط الشباب في الوطن العربي، قررت تحطيم الرقم الأجنبي الخاص بأطول بث مباشر في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية برقم سوري وأية أرباح مادية أتقضاها من مجال الألعاب والبث المباشر ستكون النسبة الأكبر منها لتأمين ملابس الشتاء لأطفال بلدي”.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز التعاون

شام تايمز – متابعة بحث وزير الصناعة الدكتور “عبد القادر جوخدار” مع سفير دولة الإمارات …