ضبط مخالفات ومواد منتهية الصلاحية بريف دمشق

شام تايمز ـ متابعة

ضبط عناصر التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق مخالفات في ورشة لإنتاج البسكويت المحشي في “عدرا الصناعية” ومواد منتهية الصلاحية في معمل للمقبلات “شيبس” في “صحنايا” و”مجرشة” بمنطقة “البويضة” تستخدم مادة الخبز التمويني اليابس كعلف للحيوانات.

وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق “سائر شيحا” لوكالة “سانا” أنه تم ضبط ورشة لإنتاج البسكويت في “عدرا الصناعية” حيث وجد لديه كمية 400 كيلوغرام من بقايا بسكوت ناتجة من الصناعة مخلوطة مع الكريمة لإعادة إضافتها كحشوة بين أطباق البرشام مستفيداً من فارق السعر.

وأضاف “شيحا”، أن عناصر مديرية التجارة وحماية المستهلك، ضبطوا أيضاً، معملاً للمقبلات “شيبس” بداخله 100 كيلوغرام من مادة منكهة منتهية الصلاحية ومستودعا للمواد الغذائية في “صحنايا” بحوزته كمية 16 كرتونة زنة الواحدة منها 25 كيلوغراماً من مادة محضر غذائي منكه بصوص الباربكيو منتهي الصلاحية.

وبين “شيحا” أن من بين الضبوط مخالفة في “مجرشة” في منطقة “البويضة” حيث وجد بحوزتها كمية 200 كيلوغرام من مادة الخبز التمويني اليابس وتستخدم كعلف للحيوانات بالإضافة إلى موزع مياه معدنية في منطقة “المليحة” بحوزته 100 عبوة مياه لا تحمل بطاقة بيان.
يشار إلى أن عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبطت مؤخراً نحو 5 أطنان من مادة الفروج الفاسد في أحد المسالخ بريف دمشق.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …