تعرف على الدورة الثالثة لمهرجان الأردن للإعلام العربي

شام تايمز – متابعة

يفتتح مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي “دورة القدس”، أبوابه في الفترة ما بين “3 -5” أكتوبر.

وكانت الدورة الثالثة للمهرجان أقيمت في العاصمة الأردنية عمان عام 2016، تحت عنوان “دورة النهضة العربية”، بتنظيم من هيئة الإعلام الأردني.

 

وشارك في المهرجان حينها، وفود من 16 دولة عربية (سورية، السعودية، الكويت، الإمارات، قطر ، البحرين، مصر، الجزائر، ليبيا، فلسطين، لبنان، تونس، السودان، اليمن، العراق، والمغرب) إلى جانب الأردن، وحلت “سلطنة عمان” كضيف شرف على المهرجان، وحضر المهرجان ما يزيد على 700 شخصية تمثل النخب الإعلامية والفنانين العرب والأردنيين إلى جانب وفود رسمية يترأسها وزراء إعلام ومدراء عامين لمؤسسات رسمية ورؤساء مجالس إدارات لمؤسسات إعلامية وصحفية ومسؤولي شركات الإنتاج الإعلامي.

ووصف رئيس اللجنة العليا للمهرجان ومدير عام هيئة الإعلام الأردني، “أمجد القاضي” المشاركات العربية حينها بالواسعة بالنوعية والمميزة، وأنها تعبر عن مضمون التطور والرقي الثقافي والفني والإعلامي العربي.

وتضمن المهرجان مسابقات متنوعة للأعمال الدرامية والإعلامية المختلفة وفق تصنيف مختص ضمن الفئات التالية: المسابقات التلفزيونية وتتضمن الدراما الاجتماعية، الدراما الكوميدية ، الدراما التراثية والتاريخية ، البرنامج الديني ، الفيلم الوثائقي .. وتتضمن أيضا فئة البرامج الحوارية والرسوم متحركة للأطفال وأغنية طفل مصورة، التقرير الإخباري، مسابقة القدس الشريف.

كما تتناول المسابقات الإذاعية: الدراما الإذاعية الاجتماعية، برنامج الأسرة، البرنامج الديني، نشرة الأخبار ، برنامج البث المباشر ، مع منح جوائز للفائزين بأفضل الأعمال المشاركة.

ويهدف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي إلى بناء جسور الثقافة والتفاهم بين الإعلاميين العرب لخدمة رسالة الإعلام في الوطن العربي، ووضع استراتيجيات للارتقاء به وتطويره ليكون أكثر تأثيراً وحضوراً ومنافسة، ويحظى بمتابعة على مستوى دولي.

وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 3 – 5 أكتوبر 2021م، في مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتخللها تقديم جوائز لأفضل الأعمال التلفزيونية والإذاعية المشاركة في المسابقة الرسمية، وحفلات للتكريم، وبرامج منوعة وندوات ومحاضرات منوعة.

الراعي الإعلامي للمهرجان: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” أجرى اتصالاً مع الوفد السوري المشارك في مهرجان الأردن للإعلام

شام تايمز – عمّان – خاص أجرى أمس معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” اتصالاً هاتفياً …