وزارة السياحة تُعيد إحياء “خان سليمان باشا”

شام تايمز – متابعة

زار وزير السياحة “محمد رامي رضوان مرتيني” ومحافظ دمشق “عادل العلبي”، عدداً من المواقع والمشاريع السياحية والدور التراثية في المدينة القديمة في دمشق.

وتضمّنت مشروع ترميم وتأهيل وإعادة توظيف مشروع “خان سليمان باشا”، وتحويله إلى فندق تراثي وعدد من الفعاليات السياحية المرافقة بموجب عقد استثماري بإشراف وزارة السياحة وملكية محافظة دمشق.

وفيما يخص المحاور السياحية في سوق “مدحت باشا وباب توما والقشلة”، وبعض المنشآت التراثية التي استمرت بالتشغيل خلال فترة الأزمة، اطلع الوزير على تحسن الواقع السياحي فيها وعودة الزوار، ونسب الاشغال المرتفعة التي تحققها هذه المنشآت، مايدل على تعافي القطاع السياحي لاسيما في المدينة القديمة.

والتقى وزير السياحة والمحافظ مع بعض أصحاب الفعاليات السياحية والتجارية، وناقش سبل التعاون لإنجاز أعمال تأهيل البنى التحتية لبعض المحاور بالتشاركية بين المحافظة وأصحاب المنشآت، بما ينعكس إيجاباً على القاطنين والزوار والسائحين، خاصة أن دمشق القديمة تعتبر من أهم المقاصد السياحية في دمشق.

وحضر الجولة كلا من مدير دمشق القديمة “مازن الفرزلي” ومدير الجودة والقياس في وزارة السياحة “زياد البلخي”، ومدير سياحة دمشق “بسام ماردينلي” و “فيصل سرور” عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة في المحافظة.

شاهد أيضاً

أول ولادة قيصرية لأم مصابة بفيروس كورونا في حمص

شام تايمز – متابعة شهد مشفى الباسل الإسعافي “بحي الزهراء” في “حمص”، أول ولادة قيصرية …