وداعاً للإجازات الساعية.. دفع فواتير “سيريتل وMTN” أصبحت إلكترونية

شام تايمز – متابعة

أعلنت الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية عن انضمام شركتي “سيريتل وMTN” الخليوية إلى منظومتها، حيث أصبح بإمكان المواطنين تسديد الفواتير والرسوم إلكترونياً من خلال خدمتي “سيريتل كاش وكاش موبايل”، وفقاً لوكالة “سانا”.

مدير السورية للمدفوعات “أيمن ملوك” أوضح أن انضمام الشركتين إلى المنظومة يوسع شريحة المواطنين المستفيدين من خدمات دفع الفواتير والرسوم إلكترونياً، لا سيما فواتير الكهرباء والمياه والهاتف الثابت والإنترنت وغيرها من الرسوم.

وأضاف “ملوك” أنه بإمكان زبائن الشركتين الدفع الإلكتروني عبر إنشاء حساب في خدمة “سيريتل كاش” أو خدمة “كاش موبايل”، وتعبئة الرصيد لتحويل مبلغ الفاتورة إلكترونياً، مشبراً إلى أن عدد المطالبات المالية المسددة عبر منظومة مدفوعات تجاوز الـ 3.362 ملايين خدمة، وبقيمة تجاوزت الـ 132 مليار ليرة سورية، منذ إطلاق المنظومة في نيسان 2020 وحتى تاريخه.

وتتيح المنظومة حالياً دفع فواتير الهاتف الثابت والكهرباء والمياه ورسوم خدمات مديريات النقل والداخلية ومحافظة دمشق، من خلال الربط بين الحسابات المصرفية للوزارات، وحسابات المواطنين لدى المصارف المرتبطة بالمنظومة.

ويرتبط بمنظومة الدفع الإلكتروني للفواتير والرسوم حالياً، “بنك بيمو السعودي الفرنسي” و”البركة” و”سورية الدولي الإسلامي” و”الشام” و”المصرف التجاري” و”العقاري”.

وقيمة العمولات لقاء تسديد فواتير الخدمات الأساسية هي صفر حالياً، أما العمولات المترتبة على تسديد الفواتير والرسوم للخدمات غير الأساسية مثل معاملات النقل والمخالفات المرورية وغيرها، فتكون وفق نظام شرائح يبدأ من 100 ليرة سورية.

و أطلقت شركتا الهاتف الخلوي “سيريتل وMTN” خدمة الدفع الإلكتروني، مؤخراً، بحيث يمكن للمواطن تسديد قيمة مشترياته عبر خط هاتفه، بعد إنشاء حساب لدى إحدى الشركتين، وتعبئته نقداً بسقف 100 ألف ل.س يومياً.

وأطلق بنكا “سورية الإسلامي” و “الشام”، مؤخراً، خدمة الدفع الإلكتروني عبر نقاط البيع “P.O.S”، بحيث يمكن لحاملي البطاقة المصرفية تسديد ثمن مشترياتهم إلكترونياً، عبر تمرير البطاقة على أجهزة نقاط البيع المتوفرة في المحال التجارية والمطاعم المتعاونة معهما.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …