ما حقيقة توقف بعض أجهزة شاومي عن العمل في سورية؟

شام تايمز – متابعة

تداول بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي في سورية صوراً قالوا إنها تُظهر توقف عمل موبايلات من طراز شاومي (xiaomi) وقفلها، لاسيما ذات الإصدار الهندي.

وبحسب بعض المتابعين، فإن بعض مستخدمي هواتف الشركة تلقوا رسالة على شاشة الجوال تفيد بأنه لا إمكانية لاستمرار عمل نظام الهاتف المحمول كونه مخالف لسياسة الشركة.

وجاء في مضمون الرسالة: “الجهاز مقفل، لا تسمح سياسة شاومي ببيع المنتج أو توفيره في المنطقة التي حاولت تنشيطه فيها، يرجى التواصل مع بائع التجزئة مباشرة للحصول على معلومات إضافية”. وأكد بعض المتابعين والمهتمين بأخبار شركات الجوالات أن شركة شاومي الصينية لم تذكر عبر موقعها الرسمي أو أية مواقع ذات صلة عن اتخاذها لأي إجراء.

وقال أحد أصحاب المحال التجارية المعروفة في شارع “الحضارة” بحمص لتلفزيون “الخبر”: إن سبب ذلك يعود غالباً لقيام بعض التجار بإدخال هواتف تحمل إصداراً هندياً إلى سورية ليتم بيعها على أنها نسخة عالمية، فتقوم الشركة بإيقاف وقفل الهواتف عند اكتشافها للأمر”.

وأضاف “زياد” اختصاصي برمجيات: ” بعض التجار، ولهدف استغلالي بحت، عملوا على شراء و استيراد كميات من الجوالات الحاملة للنسخ الهندية وبيعها في سورية بسعر النسخة العالمية، وهذا مخالف لسياسة وشروط الشركة ولا بد أن ”سوفت وير” يحمل نسخة عالمية حلاً للمشكلة أو تنزيل”روم” للهاتف بإصدار عالمي.

يشار إلى أن الجوالات المستوردة بنسخ هندية هي من إصدار عام 2021″، علماً أن الموضوع ليس مرتبطاً بالجمركة فهي اختصاص آخر مرتبط بالهيئة الناظمة للاتصالات والبريد.

يذكر أن “شاومي” شركة إلكترونيات صينية متعددة الجنسيّات أُسّست عام 2010 ومقرها “بكين”، تعمل وتستثمر في مَجال صناعة أَجهزة الهواتف الذكية وتطبيقاتها والأَجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المَحمولة والأَجهزة المنزلية والإلكترونيّات الاستهلاكية والعديد من المُنتجات الأُخرى.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …