محتوى لا أخلاقي على “ستوري” صفحة مديرية تربية اللاذقية.. والمدير يوضح!

شام تايمز – متابعة

ظهرت على صفحة مديرية تربية اللاذقية عبر ميزة “الستوري” في فيسبوك، الثلاثاء، صورة جنسية، لكن تبيّن أن الصفحة تعرضت للاختراق ولا علاقة لأي عامل في المديرية في تحميل المحتوى.

مدير تربية اللاذقية “عمران أبو خليل” أكد أن نجاح المديرية أودى بأعدائها إلى اختراقها، ونشر الصورة الفاضحة على موقع المديرية، مضيفاً: “هناك مضايقات حصلت ومنها هذا الاختراق من قبل أشخاص، لم تعجبهم عملية سير امتحانات القبول في مدراس المتفوقين في المحافظة، وهم تجار الامتحانات”.

ووجه “أبو خليل” اعتذاراً لجميع المتابعين لصفحة مديرية التربية في اللاذقية، قائلاً: “اعتذر منكم باسم العاملين في المديرية والشرفاء في كل مكان، عن المحتوى المنشور على الصفحة فقد تعرضت “للتهكير” عند الساعة الثامنة من مساء الإثنين، نحن لسنا مسؤولين عن أي منشور على الصفحة.

وتفاعل النشطاء عبر فيسبوك على منشورات صفحة مديرية التربية وحاولوا تنبيه القائمين عليها، قبل اكتشاف تعرضها للاختراق، في حين لم يتم حذف أو تغيير أي منشور أو صورة أو فيديو من قبل المخترقين، بحسب تلفزيون “الخبر”.

ولاقت هذه الحالة غضب وسخرية من قبل الكثير من المتابعين، فمنهم من اعتبر الموضوع مقصود في استهداف الكادر التعليمي في سورية بالمجمل، ومنهم من قال: ” اختيار حامي الدار أهم من القبض على سارقه”، أي أن على المديرية حسن اختيار موظف سوشال ميديا حريص ودقيق على الحساب، علماً أن عملية “التهكير” كل شخص معرّض لها في أي زمان أو مكان يتواجد به.

شاهد أيضاً

15 شهيداً وإصابة آخرين في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مدينة غزة

شام تايمز – متابعة استشهد 15 فلسطينياً وأصيب آخرون، فجر اليوم، في مجزرة جديدة ارتكبها …