الشريط الإخباري

مدير مشفى بانياس يكشف حقيقة وصول إصابة بمتحور “دلتا”

شام تايمز – طرطوس – رهف عمار

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الأخبار تتحدث عن وجود إصابة بمتحور “دلتا”، تعود لفتاة تبلغ من العمر 23 عام، ونقلها إلى مستشفى الشهيد “إياد إبراهيم” في مدينة بانياس، مما شكل حالة من الزعر والحذر بين المواطنين.

مدير المشفى الوطني في بانياس الدكتور “عماد بشور” نفى لـ “شام تايمز” كل ما يتم تداوله من أخبار عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن وصول إصابة بمتحور “دلتا”، حيث أكد أن الأبحاث ما زالت جارية لدراسة أعراضه وكيفية التعامل معه على مستوى العالم.

ولفت ” بشور” إلى أنه خلال الفترة الماضية تراجع عدد الإصابات إلى الصفر ، واليوم عادت المشفى لتستقبل مراجعين يعانون من أعراض تنفسية، لكن حالياً لا يوجد أحد في قسم العزل، والمتابعة مستمرة لتقديم كافة الخدمات اللازمة لأي حالة يشتبه بها أو تستدعي القبول.

وأشار مدير المشفى إلى أن الإصابات بفيروس كورونا الآن تتزايد تدريجياً، وهذا يتطلب من الجميع التزام الحيطة والحذر واتخاذ كافة اجراءات الصحة والسلامة لأنه من الممكن أن نكون ببداية موجة جديدة من كورونا.

يذكر أن سجلت وزارة الصحة، السبت، 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 19 حالة ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وبلغ عدد الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن 26799 شفيت منها 22262 وتوفيت 1964، وفق بيان الوزارة.

وسجلت أول اصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد، في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

الخميس القادم.. انطلاق مؤتمر ومعرض الدفع الإلكتروني الثاني في سورية

شام تايمز – متابعة بدعم من وزارة الاتصالات والتقانة تنطلق يوم الخميس القادم، فعاليات مؤتمر …