تجهيز ثانوية المتفوقين الأولى بدوما لاستقبال 780 طالباً وتلميذاً

شام تايمز – متابعة

أنهت مديرية التربية في محافظة ريف دمشق تجهيز ثانوية المتفوقين الأولى في مدينة “دوما”، لإعادة تفعيلها ووضعها بالخدمة بداية العام الدراسي الجديد بعد تعرضها للتخريب والدمار خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية، وفقاً لوكالة “سانا”.

مدير تربية ريف دمشق “ماهر فرج” أكد أن ثانوية “الباسل للمتفوقين” الأولى في منطقة دوما، مؤهلة لاستقبال نحو 780 طالباً وتلميذاً ضمن 26 غرفة صفية، إضافة إلى 9 غرف إدارية، حيث سيتم تسجيل تلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي وطلاب الصف الأول الثانوي كمرحلة أولى، بواقع ثلاث شعب لكل صف.

ولفت “فرج” إلى أن العمل مستمر لإحداث ثانويات المتفوقين لتشمل معظم المناطق التعليمية في ريف دمشق تقديراً لجهود التلاميذ والطلاب المتفوقين وللحفاظ على سويتهم التعليمية، منوهاً بالجهود المبذولة من فعاليات المجتمع المحلي بالتعاون مع وزارة التربية ومحافظة ريف دمشق لإعادة إعمار المدارس المدمرة، وإحداث مبان جديدة والتوسع الأفقي في المباني التعليمية وفقاً للاحتياجات ما يسهم في تخفيف الكثافة العددية في بعض المناطق ويقرب من الوصول إلى الهدف بإحداث مدارس للمتفوقين في جميع المناطق.

وأشار إلى أن ثانوية الباسل في دوما كانت الأولى من نوعها على مستوى محافظة ريف دمشق قبل تعرضها للتخريب والدمار خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية، مؤكداً أنه تم تفعيل أربع مدارس للمتفوقين ضمن محافظة ريف دمشق حتى الآن.

وكانت مديرية التربية في محافظة ريف دمشق أنهت في الـ 25 من تموز الماضي، تجهيز مدرسة جديدة للمتفوقين لتكون الثالثة من نوعها ضمن المحافظة.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …