أثناء نقله للركاب.. سيرفيس يسقط في حفرة بجبلة!

شام تايمز – متابعة

أنقذ عناصر فوج إطفاء جبلة، الأحد، ثمانية ركاب يقلّهم سرفيس متجه إلى مدينة جبلة بعد سقوط السرفيس بحفرة مليئة بالمياه على الاوتوستراد.

وأكد قائد وحدة إطفاء جبلة “إياد محمد” أن السرفيس قادم من قرية “دوير بعبدة”، وعدد ركّابه ثمانية، حيث تم إخبارنا بحادثة السقوط، ووصلنا إلى الموقع والمياه تغمر نصف السرفيس، مضيفاً أنه نتيجة ارتفاع منسوب مياه الأمطار أكثر من متر على تقاطع سكة القطار تحت جسر “العقيبة”، ولم يستطع السائق تقدير مسار الطريق الصحيح، فسقط بالحفرة.

وقال “محمد”: “تم إنقاذ الركاب، ولا توجد أي إصابات، وتم إيصالهم إلى مدينة جبلة، وشارك في عملية الإنقاذ سيارة إطفاء واحدة”.

من جهته، قال رئيس بلدية “القطيلبية” “إياد صافتلي”: “الحفرة مزفّتة لكن تتجمع المياه فيها، ونهر الدلب سبب لتجمع المياه، بالإضافة لمياه الأمطار”، بحسب تلفزيون “الخبر”.

وأضاف “صافتلي”: “تتسبب الحفرة بالعديد من الحوادث، كون سكة القطار منخفضة، ما سبب برفع الجسر لارتفاع معين، بسبب النفق المنشأ، والذي بطبيعة الحال يشتكي السائقون من انخفاض سقفه، وكل هذه الأسباب مجتمعة تسبب الحوادث، والحل الوحيد هو تنفيذ سكة القطار على جسر، لتلافي الحفر التي تتشكل بسبب الارتفاع والانخفاض”.

يشار إلى أن الحفرة موجودة منذ إنشاء سكة القطار، وتسببت بالكثير من الحوادث دون إيجاد حل لهذه الحفرة منذ سنوات.

شاهد أيضاً

السويداء.. إخماد حريق طال نحو 500 دونم من الأشجار والمزروعات

شام تايمز – متابعة أخمدت عناصر الإطفاء بالسويداء، اليوم الثلاثاء، حريقاً في منطقة “تل السكر” …