معاناة أهالي الحسكة مستمرة رغم تشغيل محطة “علوك”

شام تايمز – متابعة

رغم الإعلان عن تشغيل محطة “علوك” منذ خمسة أيام إلا أن معاناة وحرمان مليون مواطن في الحسكة وريفها من المياه من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين لم تنته، وذلك نتيجة عدم استقرار عمليات الضخ من المحطة.

مدير عام مؤسسة مياه الحسكة “محمود عكلة” أكد أن ضخ المياه غير مستقر والمياه تصل إلى محطة “الحمة” بشكل متقطع جراء تحكم المحتل التركي بعمليات ضخ المياه من المحطة، وعدم السماح للعمال بالبقاء داخل المحطة لأكثر من ساعتين، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأشار “عكلة” إلى أنه إذا استمر الوضع على هذا النحو لا فائدة من تشغيل المحطة، لافتاً إلى أن الحل الوحيد هو تحييدها بشكل كامل وتسليمها لعمال مؤسسة المياه.

وأُعيد تشغيل المحطة في 30 من الشهر الماضي بعد انقطاع دام لـ 38 يوماً، نتيجة إيقاف تشغيل المحطة من قبل الاحتلال التركي، وسط مطالبات الأهالي بضرورة وضع حل جذري، ويجب على كل الأطراف الدولية والمنظمات الإنسانية والإغاثية أن تأخذ دورها بالشكل المطلوب لإنهاء معاناة مليون مواطن مصدرهم الأساسي للمياه محطة “علوك”.

وتعمل المؤسسة العامة لمياه الشرب بالتعاون مع المنظمات والجمعيات الأهلية بنقل المياه الصالحة للشرب إلى الأهالي عبر الصهاريج، من محطتي “نفاشه وتل براك” بريف المحافظة ومن المناهل الخاصة بعد اعتمادها كونها صالحة للشرب.

شاهد أيضاً

لبنان.. المقاومة تستهدف 3 مواقع للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة استهدفت المقاومة اللبنانية، اليوم الأربعاء، 3 مواقع للعدو الإسرائيلي، وحققت إصابات …