وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم قطع محطة مياه “علوك” في الحسكة

شام تايمز – متابعة

نفذ أهالي مدينة الحسكة وقفة احتجاجية أمام مقر بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تنديداً بجرائم قطع مياه الشرب من قبل المحتل التركي وميليشياته.

وأكدت مصادر أهلية لـ “شام تايمز” أن أهالي الحسكة يقفون تنديداً بجرائم المحتل التركي ومرتزقته، وخصوصاً حول موضوع إيقاف تشغيل محطة مياه “علوك”، وتسليم ممثل البعثة رسالتي احتجاج باللغتين العربية والإنكليزية.

وتعتبر محطة “علوك” المصدر الوحيد والرئيسي الذي يزود أبناء مدينة الحسكة والقرى والتجمعات السكانية، على امتداد خط جر مياه الشرب التي خرجت عن العمل بسبب جرائم الاحتلال التركي ومرتزقته، علماً أن أكثر من مليون مواطن في الحسكة من بينهم أطفال ونساء وعجزة يعانون للأسبوع الخامس على التوالي من جرائم الاحتلال التركي ومرتزقته المتمثلة بقطع مياه محطة “علوك”.

كما تعمل الجهات المعنية على تأمين ونقل مياه الشرب للأهالي من محطات آبار بديلة تم حفرها، إضافة إلى أنها ركبت 10 خزانات في عدد من الشوارع ضمن مدينة الحسكة، حيث يبلغ عدد الخزانات المركبة في المدينة نحو 66 خزاناً بسعات مختلفة، وتتم تعبئتها بشكل يومي عن طريق نقل المياه من محطة آبار “نفاشه” شرق المدينة ومحطة آبار “تل براك”، بغية تخفيف معاناة الأهالي وتأمين مياه الشرب، بحسب وكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

الجو ربيعي حار والحرارة إلى ارتفاع

شام تايمز – متابعة تستمر درجات الحرارة بارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8 …