“يفيموف”: روسيا تساعد سورية بكل الوسائل الممكنة الإنسانية والاقتصادية

شام تايمز – متابعة

أكد السفير الروسي في الجمهورية العربية السورية “ألكسندر يفيموف” في تصريح للصحفيين عقب الجلسة الافتتاحية للاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة عمل مؤتمر عودة اللاجئين أن روسيا تساعد سورية بكل الوسائل الممكنة الإنسانية والاقتصادية، ومن خلال المبادرة الروسية تم إتخاذ القرار رقم 25 – 85 المعني بتسهيل الأمور الإنسانية في سورية في مجلس الأمن، وتم اتخاذ القرار بتوافق من جميع الأعضاء بما في ذلك دول غربية.

وأضاف “يفيموف” أنه في مضمون القرار توجت عدد من البنود المتعلقة بالمشاريع الإنسانية بما في ذلك مشاريع سابقة تتعلق بتوفير المياه والكهرباء والأبنية السكنية، مشيراً إلى أن روسيا على استعداد للمشاركة في تلك المشاريع.

وبيّن أن روسيا عملت على إيصال أكثر من 160 طن من المساعدات الإنسانية و250 ألف لقاح ومليون من فحوصات “pcr”، وهذا الموضوع تحت رعاية الحكومة الروسية والرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” بشكل شخصي، وسنواصل هذا العمل مع الحكومة السورية، معرباً عن أمله بانضمام جميع أعضاء المجتمع الدولي لهذا العمل لتحقيق العملية بوتيرة أسرع.

وقال “يفيموف: “أعتقد أن الرئيس السوري والحكومة يعملان كل ما بوسعهما لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم في أسرع وقت ممكن”.

شاهد أيضاً

وزير الصحة وسفير دولة الإمارات بدمشق يبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجال الصحي

شام تايمز – متابعة بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع سفير دولة الإمارات العربية …