بسبب كبل كهربائي في طرطوس.. سيدة على فراش العناية المشدّدة

شام تايمز – متابعة

تعرّضت امرأة لصعقة كهربائية بعد أن داست بقدمها على كبل كهربائي مُسَلَّخ ذاب لاصق “الشرططون” عنه نتيجة أشعة الشمس على سطح منزلها في بلدة “الشيخ سعد” بمحيط طرطوس مساء الجمعة.

وأوضح مدير عام شركة كهرباء طرطوس “عبد الحميد منصور” أن الكبل الذي أصاب امرأة بصعقة كهربائية في بلدة الشيخ سعد، تمّ تمديده منذ 15 سنة بطريقة غير مشروعة وخاطئة وضمن بناء سكني مؤلف من ثلاثة طوابق وفيها 3 عدادات.

وأردف “منصور” أنه كان يجب تمديد الكبل على علبة توزيع ولكن تمّ تمديده على سطح البناء، ما يبين أن هناك تعديات غير مشروعة على الشبكة الكهربائية كل هذه السنين.

وقال “منصور” أنه طيلة الفترة الماضية لم يتم إبلاغنا بأن هناك كبلاً تمّ تمديده على سطح بناء بطريقة غير مشروعة، حيث يجب تركيب علبة توزيع وتمديد كبل كهربائي بطريقة نظامية وصحيحة للبناء المذكور.

وأشار “منصور” إلى أن الشركة ستقوم بإزالة الكبل الكهربائي على سطح البناء والكابلات المغذية له وإلغائها، إضافة إلى تركيب علبة توزيع ولوحة عدادات نظامية عند مدخل البناء، وتمديد كبل على علبة التوزيع.

بدوره أكد مدير عام المستشفى العسكري في طرطوس “صلاح عبد القادر” أنه تمّ إسعاف امرأة في العقد السابع من العمر إلى المستشفى بعد تعرّضها لصعقة كهربائية في “بلدة الشيخ سعد” مساء الجمعة.

وبيّن “عبد القادر” أن السيدة وصلت إلى المستشفى شبه متوفية وبوضع سيِّئٍ جداً، حيث كان قلبها متوقفاً وهناك توسُّع في حدقات عينيها، مضيفاً: “بعد المحاولات الحثيثة للكادر الطبي في قسم الإسعاف وإجراء الصدمات الكهربائية لها عاد قلبها للعمل”.

وأشار “عبد القادر” إلى أن المريضة ترقد حالياً في العناية المشدّدة وهي قيد المراقبة والعلاج، بحسب ما ورد في تلفزيون “الخبر”.

شاهد أيضاً

وصول 160 طناً من المساعدات الروسية إلى سورية

شام تايمز – متابعة وصلت طائرة مساعدات مقدّمة من روسيا الاتحادية إلى مطار دمشق الدولي، …