980 مليار ليرة للموظفين سنوياً بعد زيادة الرواتب

شام تايمز – متابعة

شهدت سورية تراجعاً في القدرة الشرائية لدى المواطنين نتيجة سوء الأحوال الاقتصادية، وجنون الأسعار في الأسواق مقارنة مع رواتبهم الزهيدة، ناهيك عن العاملين في القطاع الخاص، فيما ينتظر الجميع الفرج على أمل حصول معجزة تعيد الأوضاع إلى سابق عهدها.

وزير المالية “كنان ياغي” أكد أن زيادة الرواتب والأجور للعاملين بنسبة 50 في المئة وللمتقاعدين بنسبة 40 في المئة تكلف نحو 81.6 مليار ليرة سورية شهرياً، أي نحو 980 مليار ليرة سنوياً وسيتم تأمينها من موارد الخزينة العامة للدولة.

وأوضح وزير المالية أن موضوع تحسين المستوى المعيشي للمواطنين هو من ضمن الأولويات الرئيسية لعمل الحكومة، ومرتبط بتوفير السيولة الخاصة به، علماً بأنه تم صرف 4 منح خلال الفترة الماضية بكلفة تجاوزت 420 مليار ليرة سورية.

يشار إلى أن الرئيس “بشار الأسد” أصدر مرسومين تشريعيين الأحد، برفع رواتب وأجور العاملين المدنيين والعسكريين وأصحاب المعاشات التقاعدية.

المرسوم رقم 19 للعام 2021 أضاف زيادة بنسبة /50%/ إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين، ورفع الحد الأدنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك غير المشمولة بأحكام القانون الأساسي للعاملين بالدولة ليصبح /71515/ ليرة سورية شهرياً.

والمرسوم رقم 20 للعام 2021 منح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة وقدرها /40%/ من المعاش التقاعدي، ويستفيد من الزيادة المذكورة أسر أصحاب المعاشات وتوزع على المستحقين وفق الأنصبة المحددة في القوانين والأنظمة الخاضعين لها.

شاهد أيضاً

لبنان.. المقاومة تستهدف 3 مواقع للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة استهدفت المقاومة اللبنانية، اليوم الأربعاء، 3 مواقع للعدو الإسرائيلي، وحققت إصابات …