بالألوان والرسومات.. قسم الأطفال بمشفى بانياس يستقبل مرضاه

شام تايمز – طرطوس – رهف عمار

بدء قسم الأطفال في مستشفى الشهيد “إياد إبراهيم” بطرطوس باستقبال مرضاه الأطفال، بحلة جديدة بهدف التخفيف من آلام الأطفال وكسر حاجز الخوف لديهم، بعد إعادة تأهيل القسم وتزيينه برسومات كرتونية مبهجة، إضافة لإعادة تأهيل الأسقف المستعارة والدهان.

وفي تصريح خاص لـ “شام تايمز” أشارت الفنانة التشكيلية” رشا علي” التي قامت بتنفيذ الرسوم الكرتونية على جدران القسم، أن العمل كان بهدف التخفيف من أعباء المرض عن الأطفال، لا سيما الأطفال الذين يشعرون بالخوف داخل المستشفى.

وبحسب “علي” فإن للتجربة طابع خاص ومميز كونها رسمت البسمة على وجوه الأطفال، ونجحت بإنجازها بعدما قدمت لي إدارة المستشفى الألوان وكل الأدوات اللازمة، وحرصت بدوري على رسم شخصيات كرتونية يحبها الأطفال، بألوان مبهجة، حسب تعبيرها.

وعن تجربتها بالرسم للأطفال فقد أشارت” رشا” أنها ليست التجربة الأولى مع الأطفال، حيث قدمت سابقاً تجربة فنية في قرى الأطفال sos، إضافة للملتقيات الفنية الأخرى والمعارض.

وكان مدير المستشفى الدكتور “عماد بشور” أشار في تصريح سابق إلى أن القسم يضم ٤٠ سريراً (كبير وصغير) بالإضافة إلى ١١ حاضنة وغواصتين للمعالجة الضوئية لليرقان.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …