بسبب احتراق الأجهزة الكهربائية.. دير الزور تلغي الحماية الترددية

شام تايمز – متابعة

ألغت شركة كهرباء دير الزور تطبيق الحماية الترددية على الخطوط العامة في المحافظة بتوجيه من المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء بدمشق.

وأوضح مدير شركة كهرباء دير الزور “خالد لطفي” أنه تم إلغاء تطبيق الحماية الترددية على الخطوط العامة في المدينة بعد ورود عدة شكاوى من الأهالي لمديرية شركة كهرباء دير الزور بالأضرار التي لحقت بالأجهزة الكهربائية في منازل الأهالي بسبب الانقطاعات المتكررة للكهرباء خلال ساعات الوصل، والتي تصل إلى 10 مرات خلال النصف ساعة الواحدة.

وأضاف “لطفي”: ألغينا تطبيق الحماية الترددية في محافظة دير الزور، وتغيير ساعات وصل الكهرباء إلى ساعة ونصف وصل مقابل أربعة ساعات ونصف قطع”.

وأوضح “لطفي” أن الحماية الترددية تعمل على انخفاض التردد على الشبكة العامة، والذي يكون نتيجة لزيادة الحمل على الشبكة العامة مقابل التوليد، في حين كان التوليد بقدر الاستهلاك، مبيّناً أنه في حين ازدياد الاستهلاك للتيار الكهربائي عن الحد الأقصى للتوليد سينخفض التردد عن القيمة المحددة لأجهزة الحماية الترددية وهي 48.53 وفي حين هبوط التردد لقيمة 48.51 أو 48.50 يخرج قسم الاستهلاك عن الخدمة، والذي يؤدي إلى دخول الشبكة التعتيم العام، أي حدوث فصل عام على الشبكة.

يشار إلى أن الحماية الترددية تم تطبيقها في كافة المحافظات السورية وليس فقط محافظة دير الزور كما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما نقل تلفزيون “الخبر”.

شاهد أيضاً

البطاقة الوردية تظهر لأول مرة في كوبا أميركا

شام تايمز – متابعة أشار اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” إلى أن البطاقة الوردية …