الثاني خلال أسبوع.. هجوم صاروخي على أكبر قاعدة للاحتلال الأميركي شرق سورية

شام تايمز – متابعة 

تعرضت القاعدة غير الشرعية للاحتلال الأميركي في حقل “العمر” النفطي في “دير الزور” شرقي سورية، لهجوم صاروخي، هو الثاني خلال أسبوع، وفقاً لوكالة “سانا” الرسمية.

وقالت الوكالة، الأحد: إن “القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي تعرضت لهجوم بالقذائف الصاروخية للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع”.

ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية قولها: إن “عدة قذائف صاروخية سقطت مساء اليوم داخل القاعدة العسكرية لقوات الاحتلال الأميركي في حقل العمر النفطي بالريف الشرقي لدير الزور”.

وأضافت المصادر: “قوات الاحتلال الأميركي أغلقت المنطقة التي استهدفت بالهجوم ولم يعرف فيما إذا خلف إصابات أو قتلى في صفوفها وسط تحليق مكثف لطيران الاحتلال في أجواء المنطقة”.

وعلى خلفية الحادثة، سارعت قوات الاحتلال الأميركي بتسيير دورياتها في المنطقة مع تحليق لطيران المروحي والاستطلاعي.

من جهته، زعم المتحدث العسكري باسم ما يسمى “التحالف الدولي”، “واين ماروتو” أن قوات الاحتلال الأميركي في سورية لم تتعرض لهجوم صاروخي الأحد، فيما أكدت ميليشيا “قسد” عبر صفحتها على فيسبوك، سقوط قذيفتين صاروخيتين مجهولتي المصدر في الجهة الغربية لحقل “العمر” بدير الزور دون وقوع إصابات في صفوف عناصرها.

وفي السياق ذاته، سُمعت أصوات انفجارات في حقل “الكونيكو” أكبر حقول الغاز السورية، وسط أنباء عن هجوم بالقذائف الصاروخية على الموقع، تسببت بتصاعد ألسنة اللهب من داخل الحقل الذي تتخذه قوات الاحتلال الأميركي كقاعدة عسكرية لا شرعية لها في منطقة الجزيرة السورية.

وأكدت مصادر مطلعة، أن الهجوم وقع بالتزامن مع القصف الذي استهدف قاعدة “العمر” النفطية، وسط تكتم من قبل قوات الاحتلال الأميركي والميليشيات التابعة لها، على وجود خسائر بشرية لتقتصر الخساىر على المادية فقط، بحسب زعمها.

من جهتها، ادعت “قسد” عدم استهداف حقل “كونيكو”  للغاز، زاعمةً في بيان: إنه “لا صحّة للأنباء التي تحدثت عن هجوم صاروخي استهدف الحقل الذي يقع شمال شرق مدينة دير الزور، وأن أصوات الانفجارات التي سُمعت في المنطقة هي نتيجة لتدريبات عسكرية بالأسلحة الحيّة قامت بها قواتنا وقوّات التحالف الدولي لمحاربة داعش”.

وتعرضت القاعدة الأميركية ذاتها في 28 حزيران الماضي، لهجوم برشقات صاروخية، أغلقت على إثرها المنطقة حول قاعدتها بحقل “العمر” النفطي في ريف “دير الزور” بعد استهدافها بعدد من الصواريخ وسط تحليق كثيف لطيرانها الحربي.

شاهد أيضاً

الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون الجوع

شام تايمز – متابعة أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه بعد مرور 200 …