البدء بتزفيت طريق “السومرية” بعد طول انتظار

شام تايمز – هزار سليمان

لأسباب مجهولة ما يزال طريق السومرية قيد الصيانة وإعادة التأهيل منذ أكثر من شهر، حيث تمت عملية “القشط” للزفت المهترئ، ولم يتم تعويضه طوال أسابيع خلت، ما زاد من حنق رواد الأوتستراد الواصل بين دمشق وريفها الجنوبي والجنوبي الغربي.

وفي هذا الإطار، وردت عدة شكاوى لـ “شام تايمز” عن سوء حال طريق مساكن “السومرية” حتى نهاية كراج الانطلاق الجنوبي في دمشق، حيث تم قشط الطريق بهدف الإصلاح والتزفيت منذ أكثر من شهر، وحتى الآن لم يتم تزفيته، ما أثار غضب وسخط المارة وقاطني المنطقة، الذين عجت غرف منازلهم بالغبار، وتكدست الأتربة على رفوف محالهم التجاربة، إضافة إلى خطر حصول الحوادث والأذية للسيارات.

مدير الخدمات في محافظة دمشق “غسان الخطيب” أكد لـ “شام تايمز” أن الشركة العامة للطرق والجسور بدأت، الخميس، بالتهيؤ للعمل على تزفيت طريق السومرية من خلال تواجد آلياتها في الطريق للبدء بالخطوة الأولى بالعمل.
وأضاف “الخطيب” أن العمل سيتم على عدة مراحل، حيث سيمد طبقة اسفلتية كتأسيس للعمل وبعدها ستمد الأطاريف ومن ثم القميص النهائي.

وأشار “الخطيب” إلى أن تلك العملية تحتاج لـ 15 يوم منذ تاريخ البدء بها، مبيناً أنه سيتم إغلاق الطريق عند البدء فقط، مؤكداً أن العمل يبدأ يوم الجمعة ليكون الطريق خالي من الحركة.

وبناء عليه يأمل سكان السومرية ومستخدمو الطريق، إنجاز العمل بحلول السادس عشر من تموز الجاري، أي بعد خمسة عشر يوماً من المهلة التي ذكرها “الخطيب”.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …