بعد امتحان.. الصيدلاني السوري يعمل في أي بلد عربي

شام تايمز – متابعة

كشفت عميد كلية الصيدلة في جامعة دمشق الدكتورة “جميلة حسيان” عن المشاركة الأولى لخريجي الصيدلة في امتحان البورد العربي، وتعتبر تجربة جديدة ومفيدة للخريجين، لافتة إلى مميزات البورد الصيدلاني العربي.

وأضافت “حسيان”: “يمكن للصيدلاني أن يمارس مهنة الصيدلة خارج البلاد في أي بلد عربي، فلا يحتاج إلى تعديل الشهادة، فشهادة البورد تخوله مزاولة العمل”.

وأوضحت “حسيان” أن الذين سجلوا في البورد الصيدلاني العربي خضعوا لدورات قبل الامتحان من قبل محاضرين من كافة الدول العربية باختصاصات مختلفة لها علاقة بالصيدلة والعلوم الطبية”، بحسب مانقل تلفزيون “الخبر”.

وبينت “حسيان” أن عدد الخريجين الذين سجلوا فيه هم ثلاثة من جامعة دمشق وتشرين وحلب، تقدّم اثنان للامتحان التجريبي وكانت نتائجهم جيدة، علماً أن هذا الامتحان هو الامتحان التجريبي، وخلال شهر سيجري الامتحان النهائي.

وأشارت “حسيان” إلى أن الامتحان دقيق وشامل وباللغة الإنكليزية، وكان عبر اونلاين وجميع الاسئلة البالغ عددها 200 سؤال باللغة الانكليزية بوجود لجان إشراف على الامتحان مع اللجنة الموجودة في مصر، عبر برنامج على أون لاين، مبيّنة أنه تم إرسال الأسئلة عبر تطبيق الواتساب وتم سحبها وتوزيعها على الطلاب، حيث تزامن الامتحان مع جميع الدول وبنفس الوقت.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …