لجان للتدقيق بعمل الوحدات الإدارية.. منها “جديدة عرطوز”

شام تايمز – هزار سليمان

تدول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إشاعة، مفادها إقالة رئيس بلدية “جديدة عرطوز” في ريف دمشق، بقرار من رئيس مجلس محافظة ريف دمشق “صالح بكرو”، وإحالته للتحقيق بعد اتهامه بقضايا تتعلق بـ “الفساد”.

مصدر مطلع في محافظة ريف دمشق كشف لـ”شام تايمز” عن تشكيل لجان للتدقيق بعمل الوحدات الإدارية، ومن ضمن اللجان شُكلت لجنة للتدقيق بعمل الوحدة الإدارية بـ”جديدة عرطوز”، مبيناً أنه في حال وجدت أي ملاحظة على إحدى تلك الوحدات يتم اتخاذ القرار من قبل المكتب التنفيذي بالمحافظة لمعالجة تلك المخالفات أو الأخطاء.

وأضاف المصدر أنه حتى الآن لم يصدر أي نتائج عن عمل تلك اللجان في أي منطقة من ريف دمشق.

وفي منتصف العام الماضي أحيل كل من رئيس بلدية جديدة عرطوز الفضل “عمار العلي”، وشرطي البلدية، ومهندس المكتب الفني، الذي كان قائماً على رأس عمله خلال فترة الحظر الكامل في البلدة، إضافةً إلى عدد من أعضاء المجلس، إلى النيابة العامة، لارتكاب المخالفات واستغلال أزمة كورونا.

وتم إعفاء رئيس مجلس مدينة التل بريف دمشق في بداية العام الحالي، لارتكابه أكثر من 28 مخالفة للمرسوم 40 لعام 2012،  وتم تحويله للرقابة الداخلية بالمحافظة والتحقيق، وتم التحقيق مع البلدية بشكل كامل، رغم رفض رئيس البلدية قرار إعفائه.

وفي منتصف العام الماضي، أحيل كل من رئيس بلدية جديدة عرطوز الفضل “عمار العلي”، وشرطي البلدية، ومهندس المكتب الفني، الذي كان قائماً على رأس عمله خلال فترة الحظر الكامل في البلدة، إضافة إلى عدد من أعضاء المجلس، إلى النيابة العامة، لاركاب عدة مخالفات واستغلال أزمة كورونا.

وتم القبض على رئيس المجلس البلدي في “جديدة عرطوز الفضل”، خلال محاولة دخوله الأراضي اللبنانية، بعد أسبوع على إصدار قرار إحالته للتحقيق.

 

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

شام تايمز – متابعة ارتفعت أسعار النفط في تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد بيانات أمريكية أظهرت …