جمهور حلب يتفاعل بصورة استثنائية مع موسيقى مامللي في افتتاح مهرجان “المحبة والوفاء”

شام تايمز – محمود جنيد
تصوير: يوسف نو

تفاعل جمهور حلب في أمسية اليوم الأول من مهرجان “المحبة والوفاء” التي أحياها المايسترو طاهر مامللي رفقة أوركسترا أورفيوس بشكل كبير مع طقوس السمع المناسبة لطبيعة المؤلفات الموسيقية “المامللية” المقدمة.

وكان لكل شارة غنائية جمهورها المهلل من زوايا مختلفة لدى عرض اسمها على شاشة خلفية في المسرح.

الملامح كانت تشي بالمشاعر التي لم تحاول إحداهن إخفاءها بعد أن فاضت عبراتها، سألناها: لهذه الدرجة؟! فأكدت: هذه الموسيقا تلامس الروح وتحرك المشاعر.

وأخرى كانت طفلة قالت بأنها تعشق موسيقا مامللي وتحفظ كل الشارات الغنائية، وأكثر شارة تحبها هي التي غناها عبود برمدا (فوضى).

المحامية غريس حداد لم تخف إشراقة ابتسامتها من أول الحفل حتى نهايته، وأكدت بأن مجرد عودة “الجَمعة الحلوة” والصخب الاحتفالي والفرح على مدرج مسرح قلعة حلب هو انتصار كبير يؤكد على عودة الحياة الطبيعية إلى حلب ، خاصة عندما يقترن بالاحتفال بفوز الرئيس بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية، ويكون الحفل للموسيقار طاهر مامللي الذي يحبه الجميع.

وأوضح فادي توتونجي وهو طالب جامعي، بأنه منح بطاقة حضور حفل معشوقه المايسترو طاهر مامللي لقاء وعد بأن يثابر في الدراسة، وأكد بأن الأجواء خيالية كما وصفها واستثنائية في قلعة حلب.

مقطوعة “بقعة ضوء” بالتوزيع الموسيقي الجديد الذي قدمت به بين العود و “الالكتريك” غيتار والبيانو مترافقة مع الإيقاع، كانت الأفضل بالنسبة للجمهور الذي طالب بتكرار أدائها ” عييدا ..عييدا”، بينما فلعها الأبطال ( الأوركيسترا والمغنين)، كما وصفهم المايسترو مامللي ( ونجحوا بتقديم أمسية استثنائية) استحقوا معها الوقوف على مسرح قلعة حلب.

ومهرجان “المحبة والوفاء” تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة حلب ووزارة الثقافة، ومع مجموعة “أرمان” وهي مجموعة لتطوير إدارة الفنادق ذات تصنيف الخمسة والأربع والثلاثة نجوم بالإضافة إلى المجمعات التجارية و مشاريع الشقق الفندقية والمطاعم في سورية، وذلك بتاريخ. “11-12-13 حزيران الحالي” على مدرج قلعة حلب.

التغطية الإعلامية: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

شادي جميل يطرب الجمهور ببرنامج طربي من الطراز “الحلبي” على مسرح قلعة حلب

شام تايمز – أنطوان بصمه جي احتضن مسرح قلعة حلب، يوم أمس الأحد، مهرجان “المحبة …