شروط خاصة بالمسافرين السوريين الراغبين بتلقي اللقاح

شام تايمز – متابعة

كشفت وزارة الصحة عن آلية جديدة خاصة بالمواطنين المسافرين الراغبين بتلقي لقاح ك ورون ا موضحة أن الطلبات تقدّم إلى وزارة الصحة وتحديداً مديرية الجاهزية والإسعاف الطوارئ في محافظات دمشق وريف دمشق والقنيطرة، باصطحاب الثبوتيات الخاصة بالسفر بما فيها “الفيزا” والإقامة وتأشيرة الأصل مع صورة عنها والبطاقة الشخصية وصورة عنها أيضاً، فضلاً عن جواز السفر ساري المفعول وصورة عن أول صفحتين له.

أمّا بقية المحافظات، فتقدّم الطلبات إلى مديريات الصحة وتجمع الأسماء بقائمة واحدة مع تأمين الثبوتيات السابقة المطلوبة، ثم تُرسل إلى المديريات المعنية، بعد موافقة وزارة الصحة.

وعن الراغبين بتلقي “اللقاح الصيني”، كشفت الوزارة أنه في حال وجود إقامة سارية فالمطلوب نفس الوثائق وبنفس الآلية، وفي حال عدم وجودها، فيطلب كتاب من “السفارة الصينية” مع بقية الوثائق، ويتم إعطاؤهم اللقاحات في مراكز التطعيم المعتمدة بالمحافظة، مع إعطائهم بطاقة اللقاح المعتمدة، ثم استبدالها ببطاقة لقاح من مركز اللقاح الدولي بالمحافظة، فيما يتم أخذ البطاقة من مركز اللقاح الدولي في دمشق التي تؤخذ أصولاً، وتختم بختم مركز اللقاح الدولي في حال عدم وجود مركز لقاح دولي.

يُشار إلى أن عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا، تجاوزت حاجز الـ 24 ألف و700 مصاب، فيما فاق عدد الوفيات الـ 1800، علماً أن هناك أكثر من 21 ألف حالة شفاء.

شاهد أيضاً

قطاع الأدوية في خطر.. والمواطن يدفع الثمن!

شام تايمز – مارلين خرفان علت أصوات أصحاب معامل الأدوية خلال اجتماعهم مع رئيس المجلس …