إطلاق 13 خدمة الكترونية جديدة في حماة

شام تايمز- حماة – أيمن الفاعل

أطلق مجلس مدينة حماة مؤخراً 13 خدمة الكترونية جديدة في مركز خدمة المواطن تضاف إلى خدماته السابقة.

وذكر رئيس مركز خدمة المواطن في حماة “أحمد كربجها” لـ “شام تايمز” أن المركز تلقى 9 طلبات الكترونية وتمت تلبيتها في اقل من 24 ساعة، موضحاً أن طالب الخدمة يدخل إلى منصة الحكومة الإلكترونية وينشئ حساباً لمرة واحدة ويختار الخدمة التي يريدها وطريقة الحصول عليها والتي تكون إما عن طريق مؤسسة البريد أو من أقرب مركز خدمة مواطن إليه، ويتم التسديد إما عن طريق البنوك المشتركة بخدمات الدفع الإلكتروني، أو عن طريق شركتي الهاتف المحمول “سيريتل وإم تي إن”، وذلك باقتطاع رصيد معين.

وأضاف “كربجها” أن الخدمات المفعلة حالياً هي إخراج القيد المدني الإفرادي وبيان غير محكوم وبيانات الزواج والطلاق والولادة والوفاة، ونحن وبانتظار وزارة الاتصالات والتقانة لإدخال الخدمات الثلاثة عشر الجديدة إلى منظومتها ليبدأ التنفيذ.

ولفت “كربجها” إلى أن تلك الخدمات الجديدة التي ستوفر الوقت والمال وحضور المراجع هي بيانات تخصيص العقار أو للمالك، إضافة إلى تقديمها الكترونياً صور مصدقة عن قرار مجلس تنفيذي أو مجلس مدينة أو قرار ترخيص صناعي أو صحي أو غذائي أو خدمي أو إشغال أو عقد إيجار، كذلك تغطي الخدمات الإلكترونية صور مصدقة عن رخصة بناء أو إجازة هدم أو ضبط تسوية وشرح رخصة بناء أو تسلسل ملكية عقار أو بيان الوضع الاستملاكي لعقار.

وبحسب “كربجها” عدد الخدمات الإلكترونية المقدمة في مجلس مدينة حماة يفوق عدد الخدمات المقدمة التي قامت بها جميع الوزارات والمحافظات والوحدات الإدارية على منصتها في كافة أنحاء القطر، ومع ازدياد الخدمات التي بلغت 33 خدمة التي يقدمها مركز خدمة المواطن في حماة وبمعدل 150 ألف خدمة سنوياً.
وطلب “كربجها” من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الإدارة المحلية إنشاء مركز خدمة مواطن آخر في مجلس مدينة حماة، علماً أن المقر متوفر ويحتاج لحجز اعتماد، ما يسمح بمضاعفة عدد الخدمات وتحقيق المعايير الخاصة بخدمة المواطن.

شاهد أيضاً

“كوبر” يستقيل من تدريب منتخب سورية لكرة القدم

شام تايمز – متابعة أعلن المدير الفني لمنتخب سورية الأول بكرة القدم “هكتور كوبر” عن …