رؤساء وأعضاء لجان الانتخابات بدير الزور يؤدون اليمين القانونية

شام تايمز – دير الزور – عثمان خلف

أدى رؤساء وأعضاء لجان مراكز انتخابات رئاسة الجمهورية بدير الزور اليمين القانونية أمام اللجنة القضائية الفرعية.

وقدم عضو اللجنة القضائية القاضي “مروان جمعة” شرحاً عن التعليمات الواجب اتباعها والمهام الموكلة لرئيس وأعضاء لجنة المراكز الانتخابية، أثناء اليوم الانتخابي وفق قانون الانتخابات رقم 5 للعام 2014.

وأوضح جمعة في تصريح ل “شام تايمز” أن إدارة عملية الاقتراع بالمراكز بما من واجب اللجنة القضائية المختصة وذلك بما يتفق وأحكام قانون الانتخابات.

وأكد “جمعة” أن اللجنة تتولى إدارة عملية الاقتراع بالمحافظة، وسيكون هناك تنسيق دائم مع لجان الانتخابات بباقي مناطق دير الزور، لحل أي مشكلة يمكن أن تحدث أثناء عمليات التصويت.

من جانبه مدير المجالس المحلية في الأمانة العامة للمحافظة “سائد عبد الكريم” قدم شرحاً عن آلية استلام الصناديق والتأكد منها وإتمام عملية الاقتراع، وتسجيل الملاحظات والتنسيق مع اللجنة القضائية الفرعية.

هذا وسيتم توزيع الصناديق على المراكز ورؤساء اللجان اعتباراً من يوم الاثنين، وتأمين وسائط النقل اللازمة مع اتخاذ كافة إجراءات البروتوكول الصحي للوقاية من فايروس “كورونا” مع تعقيم شامل للمراكز قبل بدء اليوم الانتخابي.

وكان رئيس اللجنة القضائية الفرعية القاضي “زياد السرهيد” أكد ل “شام تايمز” في تصريح سابق أن أعداد المراكز الانتخابية بلغ 367 مركزاً توزعت بواقع 293 للمدنيين و 4 مراكز للشرطة، بالإضافة ل 14 مركزا لعناصر الدفاع الوطني، فيما خُصص لضباط وأفراد الجيش والقوات المسلحة 46 مركزاً.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …