عاصفة غبارية تقطع الكهرباء عن الحسكة

شام تايمز – متابعة

خرج الخط الرئيسي والمغذي الكهربائي الوحيد لمدينتي الحسكة والقامشلي عن الخدمة، بعد انهيار خمسة أبراج كهربائية بريف القامشلي بفعل الرياح والعاصفة الغبارية، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن مدينتي الحسكة والقامشلي، وذلك بعد انخفاض كميات الكهرباء الواردة من سد الثورة على خلفية انخفاض منسوب نهر الفرات.

ومن بين الأبراج المدمرة بفعل العاصفة الغبارية ثلاثة أبراج على خط 66 ك. ف، “سويدية”، “مالكية” انهارت في منطقة “تل عدس”، ما أدى إلى خروج الخط عن الخدمة وتسبب بانقطاع التغذية الكهربائية عن محطة تحويل “المالكية” و”القحطانية” وقسم من محطة تحويل شمال القامشلي.

مدير عام شركة كهرباء محافظة الحسكة “أنور عكلة” أوضح أنّ ورشات الصيانة كشفت وحددت الأضرار وتعمل على تأمين المواد اللازمة للصيانة التي باشرت بها، مرجحاً أن الانتهاء منها سيكون خلال يوم عمل.

وأضاف “عكلة” أنّه خلال فترة الصيانة سيكون الوارد من سد “الثورة” مخصصاُ للخطوط الخدمية التي كانت تتغذى عن طريق منشأة توليد السويدية، ولن تكون هناك تغذية للخطوط في مدينتي الحسكة والقامشلي لحين الانتهاء من عمليات الإصلاح.

وتعاني محافظة الحسكة من انقطاع الكهرباء منذ عدة أسابيع نتيجة توقف عدد كبير من عنفات توليد الكهرباء في سد الثورة بريف الرقة، بسبب الانخفاض الشديد بنسب مياه نهر الفرات نتيجة حبس تركيا للمياه عن سورية والعراق.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …