كيف تفاعل الصحفيون السوريون مع الانتخابات الرئاسية؟

شام تايمز – وسيم رزوق

أدلى عدد من الصحفيين السوريين بآرائهم حول الانتخابات الرئاسية التي تعتبر الثانية من نوعها خلال عقد من الحرب، في وقت أنهى السوريون تصويتهم في الخارج مع فتح صناديق الاقتراع في أغلب السفارات السورية في 20 من أيار الجاري.

رئيس تحرير موقع العالم الاقتصادي “محمد النجم” أوضح لـ “شام تايمز” أن تنفيذ الاستحقاق الرئاسي في موعده المحدد انتصار لسورية من الناحية السياسية للوصول إلى حالة من الأمن والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، ورسالة تريد سورية إيصالها للعالم مفادها أن تقرير مصير الشعب والنظام السياسي هي من حق الشعب السوري وحده، وهو من يحدد رئيسه المقبل عبر صناديق الاقتراع بحسب قوله.

واعتبر “النجم” أنّ الاستحقاق الرئاسي نقطة انطلاق وبداية لاستحقاقات أخرى قادمة، موضحاً أن إنفاذ هذا الاستحقاق الرئاسي هو في مرحلة حساسة جداً على الصعيد السياسي في سورية، تحديداً في وقت يسعى فيه الغرب إلى عرقلة هذا الاستحقاق للوصول إلى حالة من الفراغ السياسي وتعكير صفو الساحة السورية.

بدوره رئيس تحرير مرصد طريق الحرير “يعرب خير بيك” أكد لـ “شام تايمز” أنّ إجراء العملية الانتخابية في وقتها المحدد يؤكد على سلطة القانون واحترام سيادة سورية والمؤسسات والحركة الدستورية التي تؤكد أنّه لا مجال لأي تدخل خارجي، وأنّ ما يميز الانتخابات السورية كونها فتحت الباب لشخصيات معارضة مما سيعطي الشعب السوري ثقة كبيرة بالعملية الانتخابية.

أمّا رئيس تحرير موقع الخبير السوري “ناظم عيد” بيّن لـ “شام تايمز” أن إجراء الانتخابات يعتبر حالة سيادية وحق وواجب على المواطنين يوضح أنّ سورية بلد متماسك، وسلطة الدولة موجودة في كل مفصل وكل مؤسسة ولا صوت يعلو على الدستور والقانون.

ومن المقرر أن يكون يوم 26 أيار الجاري، موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، بعد أن تم إجراؤها الخميس 20 أيار في السفارات والقنصليات السورية خارج البلاد.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …