كارمن توكمه جي بأمسيتين غنائيتين برفقة أوركسترا أورفيوس في أوبرا دمشق

شام تايمز – متابعة

تستعد الفنانة كارمن توكمه جي لإحياء أمسيتين غنائيتين، برفقة أوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو أندريه معلولي، على خشبة مسرح دار الأوبرا يومي الأحد والأثنين بدمشق في تاريخ 23 _24 / 5/ 2021 الساعة 8:00 مساءً.

كارمن مغنّية سوريّة حاصلة على إجازة من المعهد العالي للموسيقى، درست الغناء الكلاسيكي وعملت فيه بعد تخرجها كأستاذ غناء مساعد.

تم اختيار توكمه جي من قبل منظمة Fokus في النمسا للمشاركة في ورشة عمل، ومؤتمر يضم ١٧ فنان فعّال في المجتمع من كل أنحاء العالم، حيث أقيم التجمع في تموز ٢٠١٧ لتكون الفنانة الوحيدة التي يتم اختيارها من منطقة الشرق الوسط.

بدأت كارمن جولتها الموسيقية في سورية عام ٢٠١٧ حيث أحيت سلسلة حفلات في العديد من المحافظات السورية والدول العربية مثل: اللاذقية، حمص، و دار الأوبرا بدمشق 2019، حيث طرحت توكمه جي أغنيتها الأولى بعنوان “فؤادك”.

شاركت توكمه جي المؤلف الموسيقي إياد الريماوي غناء شارتي المسلسلين السوريين “ضبّو الشناتي” عام ٢٠١٤ “الندم” ٢٠١٦ والمسلسل الخليجي “صمت البوح” ومسلسل “أوركيديا” .

كما شاركت كارمن المؤلف الموسيقي خالد رزق في غناء شارة مسلسل دامسكو ٢٠١٥، إضافة لدخولها كمغنية صولو مع عدة فرق، وأوركسترات سورية منها الفرقة “الوطنية السيمفونية السورية” “أوركسترا ماري” “الفرقة الوطنية للموسيقى العربية” “أوركسترا أورفيوس” “أوركسترا ندى” “أوركسترا المعهد العالي للموسيقى” “فرقة لونغا” وأوركسترا أساتذة “صلحي الوادي”.

وغنت كارمن مع عدة كورالات سورية وعربية منها كورال “قوس قزح” منذ عام 2010 بقيادة الاستاذ حسام الدين بريمو، و كورال “المعهد العالي للموسيقى” و كورال “الفيلهارموني العربي” و كورال “الفرقة الوطنية للموسيقى العربية” و كورال أساتذة “صلحي الوادي” و كورال “غاردينيا”.

يذكر أن الراعي الإعلامي للحفل شبكة “شام تايمز” الإعلامية، كما يدعم الحفل كل من شركة “أجنحة الشام للطيران”، ومصممة الأزياء “منال عجاج”، وشركة “صلاح العسلي” للإضاءة.

شاهد أيضاً

استشهاد شابين برصاص ميليشيا “قسد” بريف دير الزور

  شام تايمز- متابعة استشهد شابين من بلدة “الجرذي” بريف دير الزور الشرقي، نتيجةً لاستهداف …