السفارات السورية تستعد لإجراء الانتخابات الرئاسية

شام تايمز – متابعة

أنجزت السفارات السورية في العديد من دول العالم تحضيراتها لإجراء الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج، والمقررة في الـ 20 من الشهر الجاري.

وأكد سفير سورية لدى إيران الدكتور “شفيق ديوب” أن السفارة أنجزت التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية، لافتاً إلى اتخاذ الإجراءات التي تضمن للمقترع اختيار مرشحه بكل شفافية وديمقراطية مع مراعاة الإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا، مشيراً إلى أن السفارة ستفتح أبوابها الخميس المقبل من الـ 7 صباحاً وحتى الـ 7 مساءً أمام المواطنين السوريين الموجودين على الأراضي الإيرانية والراغبين بممارسة حقهم الدستوري وواجبهم الوطني، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأنجزت السفارة السورية في لبنان كامل إجراءاتها لممارسة المواطنين السوريين المقيمين في لبنان حقهم الدستوري، وواجبهم الوطني من خلال الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقررة، الخميس المقبل، في مقر السفارة.

وقال المستشار في السفارة “جمال نجيب”.. “إن السفارة عملت على تنظيم سير العملية الانتخابية بالشكل الأمثل وقامت بتنسيق الجهود مع الجهات اللبنانية المعنية، وتم إنجاز كل التحضيرات للعملية الانتخابية بالسفارة من وضع جهاز الباركود وعدد كبير من صناديق الاقتراع لتسهيل عملية الانتخاب بيسر وسهولة”، لافتاً إلى أن السفارة دعت جميع السوريين المقيمين في لبنان لتسجيل أسمائهم من أجل مشاركتهم الوطنية الديمقراطية وأعدت القوائم واللوائح الانتخابية للمواطنين وأنجزت كامل السجل الانتخابي، مؤكداً أن الاستعدادات تمت على أكمل وجه لاستقبال الناخبين في يوم الانتخاب.

وفي الصين أكد المسؤول الإعلامي بالسفارة السورية في بكين الدكتور “فادي وسوف” أن السفارة أنهت كامل الإجراءات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، مضيفاً أن السفارة على أتم الاستعداد للقيام بواجبها في اليوم المحدد للاستحقاق، وتم إعداد القوائم وتجهيز مكان وصندوق الاقتراع بالشكل الأمثل.

وفي جنوب إفريقيا، أنهت السفارة السورية في بريتوريا استعداداتها لاستقبال السوريين الراغبين بالمشاركة بالاستحقاق الانتخابي الرئاسي، وتم الانتهاء من إعداد القوائم الانتخابية وبطاقات الاقتراع وغيرها من اللوازم اللوجستية للعملية الانتخابية من تجهيز المركز الانتخابي بمقر السفارة بصناديق الاقتراع والغرف السرية، إضافةِ إلى تنظيم عملية دخول وخروج الناخبين من وإلى المركز مع مراعاة الإجراءات الوقائية الخاصة لمواجهة فيروس كورونا.

وفي السويد أشار القائم بالأعمال بالنيابة في السفارة السورية في استوكهولم الدكتور “تميم ملكو” إلى الانتهاء من إعداد قوائم الناخبين المسجلين لدى السفارة، لافتاً إلى أن السفارة تستكمل بعض الإجراءات المتعلقة بمكان الانتخاب ضمن السفارة

وفي البرازيل استكملت السفارة في برازيليا استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية، الخميس القادم، واتخذت جميع الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية وإنجاحها على أكمل وجه.

وفي ماليزيا استكملت السفارة السورية استعداداتها لفتح أبوابها كمركز للانتخابات الرئاسية، رغم فرض السطات الماليزية قانون تقييد الحركة نتيجة الارتفاع الحاد بعدد المصابين بوباء كورونا.

بدورها أنهت السفارة السورية في كراكاس بفنزويلا كل الإجراءات المطلوبة لإتمام العملية الانتخابية من صناديق اقتراع وغرفة انتخاب سرية وغيرها من الخدمات اللازمة لضمان حسن سير العملية الانتخابية بيسر وسهولة.

وفي أستراليا أنهت القنصلية الفخرية السورية في سيدني كامل الاستعدادات لاستقبال المواطنين السوريين يوم الاستحقاق الانتخابي، واتخذت جميع الإجراءات المطلوبة سواء على المستوى التنظيمي من خلال إعداد القوائم وتجهيز المركز الانتخابي وصندوق الانتخاب والغرفة السرية أو من خلال الإجراءات التي سيتم اتخاذها في سياق مواجهة جائحة كورونا.

وكان رئيس مجلس الشعب “حموده صباغ” حدد خلال جلسة استثنائية للمجلس موعد إجراء الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج يوم الـ20 من أيار الجاري وللمواطنين السوريين في الداخل يوم الـ26 من الشهر نفسه.

 

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …