سورية تدين قطع الاحتلال التركي المياه في الحسكة وتدعو المنظمات الدولية للتدخل

شام تايمز – متابعة 

أدانت سورية بشدة، ممارسات الاحتلال التركي الوحشية المتكررة، بقطع مياه الشرب من محطة “علوك” عن مدينة “الحسكة” وضواحيها، داعية المنظمات الدولية، للضغط على سلطات الاحتلال التركي، لوقف هذه الممارسات، ولتسليط الضوء على تداعياتها الكارثية على السوريين ولإعادة ضخ المياه من المحطة فوراً.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها: “تستمر قوات الاحتلال التركي ومرتزقته بقطع مياه الشرب من محطة علوك لأكثر من 16 يوماً على التوالي عن أكثر من مليون سوري في الجزيرة السورية، بالرغم من الوضع الصحي الحرج المرتبط بجائحة كوفيد 19 والحاجة للمياه للشرب وللمحافظة على النظافة في وقت تشهد فيه المنطقة ارتفاعاً كبيراً بدرجات الحرارة في شهر رمضان المبارك ما فاقم بشدة من المعاناة الكبيرة لسكان مدينة الحسكة وضواحيها”.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته، أوقفوا محطة مياه “علوك” عن العمل بشكل كامل، رداً على فصل   ميليشيا “قسد” الكهرباء عن محطة “مبروكة” التي تغذي مدينتي “رأس العين” و”تل أبيض”.

وكان مدير عام مؤسسة المياه في الحسكة “محمود العكلة” أكد أن الجهود مستمرة لإعادة تشغيل المحطة مجدداً، موضحاً أن المؤسسة تعمل يومياً على توفير مياه الشرب للأهالي، من خلال تعبئة خزانات المياه المنتشرة في الأحياء، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري.

والاثنين، توجّه فريق من الشرطة العسكرية الروسية، إلى محطة “علوك” بريف “رأس العين” شمالي الحسكة، لعقد محادثات مع الاحتلال التركي وإيجاد حلول سريعة من أجل ضمان تشغيل المحطة.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …