المحافظة تستنفر مع “سطل أسود” لطلاء الدرج الملوّن

شام تايمز – متابعة

تحوّلت مبادرة أحد سكان حي “المهاجرين – دمشق” في تلوين عتبات الدرج، إلى قضية رأي عام مثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن باغتت محافظة دمشق الدرج، وطلته باللون الأسود.

وأكد عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق “فيصل سرور”، أن المحافظة تحترم مبادرة “شفيق الحموي”، ورغبته في تزيين شوارع المدينة وإزالة أي تلوث بصري، ولكن كان من الأفضل التنسيق مع قطاع الثقافة بالمحافظة، لاختيار رسمة خاصة بالدرج.

وأشار “سرور “إلى أن الناس انتقدت الأمر لاعتبارات مختلفة أثارت تحفظاتهم، مضيفاً: “وردتنا شكاوى رسمية تقول أن الألوان ترمز للمثلية الجنسية، وأي رمز يخالف القانون أو العرف أو الشرع أو الدستور فنحن ضده بشكل كامل”.

من جهته صاحب المبادرة “شفيق الحموي”، أكد أن مبادرته كانت بهدف تجميل بعض معالم الحي، بعد الاستعانة بمهندس ديكور ودهّان مختص، موضحاً أن ألوان الدرج التي عبّرت عن ألوان الطيف، خلقت حالة من السعادة بين السكان.

وأضاف “الحموي”: “لا أعرف لماذا تأتي الاعتراضات على أن الألوان ترمز لشيء محدد، ولا أعلم لماذا يتم حصر موضوع ألوان الطيف بعلم المثليين؟”، بحسب ما نقل “تلفزيون الخبر”.

وانقسمت ردود أفعال المواطنين فمنهم من اعتبر أنه كان من الأفضل أن ترجعه المحافظة إلى ألوان قوس قزح ليس إلى رموز معينة، ومنهم من شدّد على أيدي المعنيين، معتبرين أن ألوان “الدرج” تخدش الحياء.

يشار إلى أن المحافظة بعد أن طلت الدرج باللون الأسود كحل جذري في إيقاف الجدل، دعت “شفيق الحموي” وفريقه لتقديم مشروعهم بشكل قانوني، بهدف دعمهم وتقديم صورة حضارية عن دمشق.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …