سفرة رمضان نباتية.. السوريين: “نسينا اللحمة”!

شام تايمز – هزار سليمان

نسي معظم السوريون هذا العام تحضيرات شهر رمضان المبارك، فالعادات القديمة لم تعد حاضرة على “سفرة” هذا الشهر، مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخضار واللحوم، وانخفاض القدرة الشرائية لدى غالبية المواطنين.

واعتادت العائلات السورية قديماً على مد السفر الكبيرة، التي تتزيّن بمختلف الأصناف على الإفطار، ولكن السنوات الأخيرة جعلتهم يتحسّرون على حالهم الذي وصلوا إليه، بعد استغناء بعضهم عن اللحوم بـ “رمضان وغير رمضان”.

وقال “هاشم – موظف حكومي” لـ “شام تايمز” ساخراً: “ما اتغيرت الأحوال كتير قبل الحرب عن هلأ.. بس نسينا اللحمة”.

وبيّن “حسين – موظف في قطاع خاص” لـ “شام تايمز”، أنه كان يشتري قبل أيام على بدء شهر رمضان كافة المواد الغذائية من لحوم وسمنة وأرز وبرغل، ولكن الوضع اختلف كلياً في الوقت الحالي، قائلاً: “يا دوب عم نمرّق كل يوم بيومه”.

أما “رنا – ربّة منزل” قالت لـ “شام تايمز” إنها كانت قبل الحرب تُجهّز حاجيات شهر رمضان بأكملها، أما اليوم “حتى التمر ماني قادرة جيبه”.

وتستعد الأسر السورية من مختلف الطبقات لاستقبال الشهر المبارك بعد أيام، بانتظار رؤية الهلال وإثباته من قبل القاضي الشرعي الأول في جلسة التماس هلال الشهر الفضيل الاثنين القادم.

وكان رئيس جمعية اللحامين في دمشق “إدمون قطيش” صرح مؤخراً لـ “شام تايمز” أنه لا يمكن توقع انخفاض أسعار اللحوم مع اقتراب شهر رمضان، علماً أن أسعار الأعلاف انخفضت لكن تأثير ذلك يحتاج ما يقارب 60 يوم أو أكثر، أي ما بعد شهر رمضان.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …