إشغالات “مزة 86” ترهق حركة السير.. ووعود بحلّها يوم غد

شام تايمز – حسن عيسى

يعاني سائقو السرافيس والسيارات الخاصة في منطقة “المزة 86” وسط العاصمة دمشق، من كثرة الإشغالات المتواجدة في ساحة “الزين”، والتي ساهمت إلى حد كبير في إعاقة حركة المرور ضمن المنطقة، وخلق ازدحامات كثيفة خصوصاً في أوقات الذروة.

ولم تقتصر أضرار تلك الإشغالات على السائقين فقط، بل إن أهالي المنطقة اشتكوا أيضاً لـ “شام تايمز” من صعوبة الحركة والتنقل، ومن الضجيج الذي تسببه أصوات السيارات وأبواقها الناتج عن توقف السير والازدحام الخانق، وبشكل خاص في وقت عودة الموظفين والطلاب إلى منازلهم.

مدير دائرة خدمات المزة “غسان عساف” أكد لـ “شام تايمز” أنه يتم على الدوام تنظيم الضبوط بحق كل المحال والفعاليات التي تشغل الشوارع الرئيسية في المنطقة، واعداً بأن يتم غداً إرسال لجنة لحل جميع الإشكالات في ساحة “الزين”، وتنظيم الضبوط اللازمة بحق جميع المخالفين، مبيناً في نفس الوقت أن منطقة “مزة 86” لها خصوصية كونها منطقة مخالفات سكنية وتجارية.

وأوضح “عساف” أن الإشغالات التي يتم التعامل معها هي التي تتعلق بالمحال المتعدية على الأملاك العامة، إضافةً للأكشاك المخالفة والبسطات الغير مرخصة، لافتاً إلى أنه يتم حجز الإشغالات الثابتة كالطاولات والكراسي واللافتات دون حجز المواد الخاصة بتلك المحلات.

وفيما يتعلق بموضوع تزفيت الشوارع، بين “عساف” أنه سيتم قريباً استكمال عمليات تزفيت شوارع المنطقة وإعادة تأهيلها، والتي توقفت نتيجة توقف مجبل الإسفلت لفترة مؤقتة عن العمل، كاشفاً عن وجود العديد من المشاريع والخطط التي أعدتها محافظة دمشق، والتي من شأنها أن تحسن الوضع الخدمي في المنطقة وترتقي به، وفق كلامه.

يشار إلى أن محافظة دمشق عملت قبل عدة أشهر، على إعادة تأهيل وتزفيت الطريق الواصل من الحاجز الرئيسي لمنطقة “مزة 86” إلى مدرسة “حافظ ابراهيم”، وذلك في إطار جهود المحافظة لتحسين الواقع الخدمي في المنطقة، وتسهيل حركة مرور السيارات فيها.

الجدير بالذكر أن محافظة دمشق أعلنت في وقت سابق من العام الماضي، عن خطتها لإعادة تأهيل عدد من شوارع العاصمة، ومن بينها طريق “مزة 86″، الذي عانى سكان المنطقة وسائقو السرافيس من صعوبة السير عليه بسبب كثرة الحفريات.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …