اعتداءٌ بطلق ناري على محطة اوكتان 95 في السويداء

شام تايمز – السويداء – جمانا حمدان

قامت مجموعة خارجة عن القانون، فجر يوم الخميس، بإطلاق كثيف للعيارات النارية على محطة توزيع البنزين أوكتان 95 الموجودة في المدخل الشمالي لمدينة السويداء، مما أدى إلى إعطاب المضخة وخروجها عن الخدمة واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.

مصادر خاصة تحدثت لـ”شام تايمز” عن إمكانية حدوث كارثة حقيقية، قد تؤدي إلى أضرار جسيمة فيما لو أدى هذا الاعتداء إلى اشتعال خزان البنزين الموجود خلف المضخة، إضافة إلى وجود خزانات المحروقات التابعة لمديرية المحروقات بالقرب من المحطة، ومستودعات الغاز الموجودة في المديرية والتي لا تبعد عشرات الأمتار عن المحطة المستهدفة.

وبيّنت المصادر أن هذا العمل قامت به مجموعة خارجة عن القانون كرد فعل على مشروع توزيع مادة البنزين عبر الرسائل النصية، والذي يمنع أصحاب محطات توزيع الوقود من التلاعب والاتجار بالبنزين الذي وصل سعر اللتر الحر منه إلى ما يزيد عن ستة آلاف ليرة سورية.

يذكر أن محطة أوكتان 95 تم إنشاؤها في العام الفائت حيث يباع فيها ليتر البنزين بمبلغ 2000 ليرة سورية، وهي تغطي حاجة السيارات التي لم يقم أصحابها بالحصول على بطاقة البنزين الخاصة بهم وسيارات المسافرين من وإلى المحافظة دون اللجوء إلى السوق السوداء.

يُذكر أن المحافظة تشهد أسوأ أزمة محروقات منذ بداية الأزمة السورية وحتى الآن، فيما تتوفر المحروقات على جانبي الطرقات بكميات كبيرة وأسعار مضاعفة.

شاهد أيضاً

مقتل 6 أشخاص جراء انفجار في مقديشو

شام تايمز- متابعة قتل ستة أشخاص من موظفي شركة “هرمود تيليكوم” جراء انفجار قنبلة في …