رئيس الوفد الالماني: سنسعى لإعادة العلاقات بين سورية والمانيا

شام تايمز – متابعة

بدأت فعاليات مؤتمر الاستثمار والتشاركية “الثالث” في شيراتون دمشق، والذي تنظمه لجنة سيدات الأعمال الصناعيات في غرفة صناعة دمشق وريفها وشركة “المجد ذ.م.م”.

وطالب سفير منظمة السلام لبناء الأوطان الشيخ “فارس الطائي” خلال الافتتاحية، الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بتغيير سياسته تجاه الشعب السوري ورفع العقوبات عن بلادهم، مشيراً إلى أن الدعم والوقوف لجانب سورية ودعمها لوجستياً والمساعدة في إعادة إعمارها أمر أساسي.

بدوره ممثل وفد جمهورية دونيتسك الشعبية “غيناوي ألكسندروفيتش” كشف عن الجاهزية الكاملة لتقديم كل الإمكانيات لتطوير العلاقات مع سورية، متمنياً للشعب السوري النجاح والنصر.

من جهته ممثل جمهوىية ألمانيا الاتحادية “هينين كوس” أشار إلى أن النظرة إلى سورية والأوضاع داخلها تغيرت بشكل إيجابي، موضحاً أنه من خلال هذا المؤتمر يمكن أن تكون سورية ساحة مناسبة للعمل والتطوير التجاري.

وبيّن “كوس” أن هناك العديد من الحواجز تعيق التواصل بين سورية وألمانيا ونعمل على إزالة هذه العوائق، مضيفاً: “ترددت بالقدوم إلى سورية لأني كنت أعتقد أنها بلد إرهاب وحرب، فقد كانت تصلني معلومات مغلوطة عن هذه البلاد وعند قدومي لم أرى سوى الصورة الإيجابية لسورية وشعبها، والتي تعاكس ما كنت أعرفه.

وأفاد “كوس” أن ألمانيا ستساعد سورية بالحلول التقنية المتطورة وسنقف لجانبها، قائلاً: “من يريد تطوير العلاقات مع ألمانيا ليتحدث معي وسنعمل لتحقيق هذا الأمر”.

يشار إلى أن الفعاليات انطلقت بإطار “ورشة الأبحاث والحلول الإبداعية في مرحلة إعادة الإعمار الأولى، تحت رعاية وزارة الصناعة، علماً أن المؤتمر سيناقش سلسلة مواضيع حول سبل تطوير واقع الاستثمار وتحفيز ريادي الأعمال في سورية.

شاهد أيضاً

تخصيص 240 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن البديل في محافظة دمشق

شام تايمز – متابعة أعلنت المؤسسة العامة للإسكان تخصيص 240 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن …