وزير التعليم العالي: لا تعليق لامتحانات الفصل الثاني  

شام تايمز – متابعة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي “بسام إبراهيم” أنه لا تعليق لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب في الجامعات الحكومية كافة، والتي ستنطلق في بداية شهر تموز المقبل.

وأضاف “إبراهيم” أنه تم الطلب من كل الجامعات وفي جميع الكليات، تصدير المحاضرات إلكترونياً على مواقع الكليات خلال فترة تعليق الجامعات، بهدف بقاء الطلاب على تواصل مع المحاضرات والعملية التعليمية عن بعد.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن العملية الإدارية مستمرة، ولم يتم تعليق دوام الموظفين في التعليم العالي والجامعات، لتقديم مختلف الخدمات والوثائق الطلابية المطلوبة واللازمة خلال هذه الفترة.

وأوضح “إبراهيم” أن قرارات تعليق الدوام الأخيرة جاءت حرصاً على صحة وسلامة الطلبة في ظل انتشار فايروس “كورونا”، إضافةً إلى صعوبة تنقل طلاب الجامعات خلال الفترة الراهنة، بسبب واقع المحروقات، مبيناً أنه لم يتوقف التدريب السريري في كليات الطب، ولا تأجيل مناقشة الرسائل العلمية، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وكانت وزارة التعليم العالي أعلنت عن تأجيل الامتحانات المقررة في الفترة نفسها في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد والتعليم المفتوح إلى موعد آخر يحدد لاحقاً، وعممت رئاسة جامعة دمشق على الكليات والمعاهد العليا إيقاف جميع الأعمال الامتحانية والدراسية والبحثية، وإبلاغها عن الأعمال التي يجب ألا تتوقف ليصار إلى تأمين استمرارها.

كما طلبت رئاسة الجامعة من عمادة الكليات والمعاهد متابعة عملهم بشكل متناوب بالحد الأدنى، لتأمين الاحتياجات والمتابعة للأعمال الإدارية المطلوبة لتسيير أمور الجامعة من دون توقف.

شاهد أيضاً

من هو المرشح السابع لرئاسة الجمهورية العربية السورية “أحمد عبد الغني”؟

شام تايمز – متابعة أعلن رئيس مجلس الشعب تبلغ المجلس من قبل المحكمة الدستورية العليا …