مدير صحة السويداء يكشف عن مؤشرات تصاعد “كورونا”

شام تايمز – متابعة

كشف مدير صحة السويداء “د. نزار مهنا”، عن تصاعد مؤشرات الإصابات بفايروس “كورونا” في المحافظة، حيث وصل عدد المقبولين اليومي والذين تظهر عليهم أعراض فوق متوسطة إلى شديدة ما يقارب 12 مريضاً، والموجودين على أسرة العزل 43 مريضاً، مشيراً إلى ازدياد عدد مستخدمي الأكسجة المنزلية عن 170 مريضاً، عدى عن ازدياد عدد قبولات العناية المشدّدة والوفيات اليومي.

وأكد “مهنا” أن عدد المتصلين المشتبهين بأعراض الإصابة يتراوح يومياً بين 43 – 60، وعدد مراجعي الإسعاف الوبائي في كل مشافي المحافظة 33 – 52 مراجعاً يومياً.

وأشار “مهنا” إلى أن عدد المسحات الإيجابية المسجلة 33 خلال 5 أيام، وبذلك فإن العدد الكلي المسجل منذ بدء الجائحة 934 والوفيات 101، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

ولفت “مهنا” إلى وجود تسارع في انتشار المرض، ما يؤدي لبلوغ ذروة ثالثة مقبلة يهدد إمكانية السيطرة عليها كما عجزت عنها منظومات صحة عالمية متقدمة، مرجعاً ذلك إلى تغير واضح في سلوك الفيروس وإلى التمادي المجتمعي في التراخي والاستهتار ونكران المرض، حسب تعبيره.

ووصل عدد الإصابات وفقاً لوزارة الصحة حتى يوم، الأحد، 19404 شفيت منها 13205 وتوفيت 1313 حالة.

وسُجلت أول إصابة بفايروس كورونا في سورية في 22 من آذار من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد، في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في 29 من الشهر ذاته.

وحذرت وزارة الصحة مؤخراً من تصاعد عدد المصابين بفايروس كورونا، وجددت دعوتها إلى الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية.

شاهد أيضاً

من هو المرشح السابع لرئاسة الجمهورية العربية السورية “أحمد عبد الغني”؟

شام تايمز – متابعة أعلن رئيس مجلس الشعب تبلغ المجلس من قبل المحكمة الدستورية العليا …