مخاطبة الوحدات الإدارية لتقديم دراسات التوسع في مدنهم

شام تايمز – متابعة

كشف مدير دعم القرار والتخطيط الإقليمي في محافظة ريف دمشق “عبد الرزاق ضميرية” أنه يتم العمل على استقبال طلبات الوحدات الإدارية التي باتت بحاجة لتوسعة مخططها التنظيمي بما يلبي احتياجات المواطنين، ويراعي نظام ضابطة البناء، وإمكانية التوسع بعد 20 عاماً.

وأكد “ضميرية” أن مساحة المخطط التنظيمي لمدينة “جرمانا” في ريف دمشق تبلغ 344 هكتاراً، أما مساحة التوسع تصل إلى 329 هكتاراً، موضحاً أن المخطط التنظيمي للمدينة صُدِّق آخر مرة في شهر أيار من العام الفائت، إلا أنه لم يتم تنظيم العقد بسبب عدم توفر الاعتماد لعام 2020، لكن حالياً أدرج في خطة تمويل المشاريع لعام 2021 للخدمات الفنية.

ولفت “ضميرية” إلى أنه تمت مخاطبة جميع الوحدات الإدارية للإسراع في تقديم دراسات واقعية وعلمية حول إمكانية التوسع في مدنهم وبلداتهم، ليتم رفعها للجنة المعنية لدراستها ومطابقتها للشروط، مع موافقة وزارة الأشغال العامة والإسكان لتعرض على اللجنة الإقليمية في المحافظة، والإعلان عن مخطط التوسعة الجديد.

وبيّن مدير الدعم أن المخططات التنظيمية الجديدة لمناطق “عين الفيجة وعين الخضرة وبسيمة”، أنجزت وهي قيد التصديق، مضيفاً أنه خلال الأيام المقبلة ستبدأ الشركات التي تم التعاقد معها المباشرة في العمل بعد الانتهاء من ترحيل الأنقاض وفتح الشوارع.

ونوه “ضميرية” أنه سيتم التعامل بآلية مختلفة مع المناطق التي تعرضت لدمار كبير، إذ تم التعاقد مع شركة الدراسات الهندسية لإعادة تأهيل المخططات التنظيمية في مناطق “الحجر الأسود والسبينة ويلدا والدخانية”، وعقودها حالياً قيد التصديق، وفقاً لصحيفة “الثورة”.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …