المياه تعود إلى مجاريها في “الشيخ لطفي” بحلب

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

بدأت عمليات ضخ المياه مؤخراً إلى حي الشيخ لطفي بحلب، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تشييد محطة الضخ التي تزود الحي بـ 130 متر مكعب بالساعة، حيث بلغت كلفة المشروع ما يقارب 250 مليون ليرة سورية.

وزار وزير الموارد المائية “د. تمام رعد” ومحافظ حلب “حسين دياب” عدداً من المشاريع المتعلقة بمحطات الضخ المتوزعة بين المدينة والريف، وتم زيارة محطة التعقيم /3/ بحي سليمان الحلبي.

واطلع “رعد” على واقع محطة الضخ الكائنة بالقرب من جسر النيرب والتي تغذي مخيم النيرب وكرمي القصر والطراب بمجموعتين، إذ تعمل محطة الضخ الأولى باستطاعة 90 متر مكعب بالساعة المخصصة لمخيم النيرب، وتبلغ استطاعة المحطة الثانية 65 متر مكعب بالساعة لكرمي القصر والطراب وتعمل المضختان 8 ساعات يومياً على مادة الديزل لعدم وجود الشبكة الكهربائية، وتم الاطلاع على عمل محطة ضخ الدويرينة بعد إعادة تأهيلها والتي تغذي قريتي الدويرينة ومير الحصين باستطاعة /80-90/ متر مكعب بالساعة وتعمل على الكهرباء والديزل، وتفقد أعمال يناء الخزان العالي في الدويرينة الذي يزيد استطاعة وقوة الضخ فور استثماره في تموز القادم.

وعلمت “شام تايمز” أن وزير الموارد المائية سيتفقد غداً مشروع إرواء جب غبشة _ السين في قرية تل مكسور التابعة لمنطقة دير حافر شمال شرقي مدينة حلب، وزيارة المزرعة التاسعة في مسكنة في بلدة “دبسي عفنان” المحازية للحدود الإدارية لمحافظة الرقة والاطلاع على سهول الريف الجنوبي لمدينة حلب.

شاهد أيضاً

الزراعة: انخفاض أسعار البيض بسبب تراجع القدرة الشرائية 

شام تايمز- متابعة أكد مدير الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة “محمد خير اللحام” انخفاض أسعار …