وزير الصحة يبحث سبل تعزيز التعاون مع اللجنة الدولية في سورية

شام تايمز – متابعة

بحث وزير الصحة “د. حسن الغباش”، الجمعة، مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بيتر ماورير” والوفد المرافق له عمل اللجنة الدولية في سورية وسبل تعزيز التعاون الصحي.

وشدّد “الغباش” على ضرورة رفع درجة التنسيق في المجال الصحي مع وزارة الصحة بصفتها الجهة المرجعية بهذا الشأن، وذلك لتحقيق استجابة أفضل وأسرع لا سيما على صعيد التصدي لجائحة “كورونا” بالتوازي مع وصول الخدمة الطبية الملائمة لمستحقيها في الوقت المناسب.

وأكد وزير الصحة أن الخدمات الطبية تقدم لجميع المواطنين في الجمهورية العربية السورية على حد سواء، مبيناً ضرورة رفع الصوت من أجل إنهاء الحصار الاقتصادي والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تطال صحة المواطن ومعيشته.

وأشار “الغباش” إلى أهمية مضاعفة الجهد للنهوض في الاستجابة الصحية لتلبية الاحتياجات بما يكفل الحفاظ على صحة المواطنين.

من جهته أعرب “ماورير” عن تقديره للدعم الذي تقدمه الحكومة السورية بما فيها وزارة الصحة لعمل الصليب الأحمر، مؤكداً ملاحظته الأثر السلبي الكبير على الشعب السوري بسبب العقوبات المفروضة على سورية.

وأكد “ماورير” رغبة اللجنة في توسيع مجالات التعاون الإنساني والاستعداد لبذل كل المساعي الممكنة لتأمين الاحتياجات المطلوبة.

يُشار إلى أن اللجنة الدولية تساعد السكان الذين لا زالوا يواجهون ظروفاً صعبة داخل سورية جراء الحرب عليها، واللاجئين السوريين في الأردن ولبنان والعراق، إضافةً لتعاون اللجنة الدولية مع الهلال الأحمر العربي السوري لتوزيع المواد الغذائية والمستلزمات الأساسية الأخرى، وإصلاح شبكات الإمداد بالمياه، ودعم الخدمات الطبية.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …