سورية تحقق ست ميداليات في بطولة تونس الدولية

شام تايمز – متابعة

حقق منتخب سورية للرياضات الخاصة بألعاب القوى، ست ميداليات متنوعة ذهبية وثلاث فضيات وبرونزيتين في ختام البطولة الدولية في تونس، بمشاركة 480 لاعباً ولاعبة مثّلوا 64 دولة.

ونال الميدالية الذهبية، “محمد خالد محمد” في رمي الرمح مسجلاً مسافة قدرها 41.68 متراً لتصنيف، بينما حصل على الفضية “علي أسعد” برمي القرص مسجلاً مسافة قدرها 32.50 متراً محطماً رقمه السابق 31.50 متراً، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأحرز “محمد” كذلك فضية رمي الكرة الحديدية وأسعد برونزية رمي الكرة الحديدية، بينما حقق “علاء عبد السلام” فضية رمي الكرة الحديدية، إضافة إلى برونزية رمي الرمح.

الجدير بالذكر أن هذه البطولة مؤهلة لدورة الألعاب البارلمبية المقرر إقامتها بالعاصمة اليابانية طوكيو في الرابع والعشرين من آب القادم.

يشار إلى أن الألعاب البارالمبية هي ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات، يشارك فيه رياضيين بدرجات إعاقة متفاوتة، منها ضعف القوى العضلية مثل (الشلل السفلي أو النصفي، الشلل الرباعي، الحثل العضلي، متلازمة ما بعد شلل الأطفال)، ومنها أيضًا اختلال في الحركة نتيجة عجز في الأطراف مثل البتر وكذلك قصر القامة والتوتر العضلي والرنح وضعف البصر وإعاقة النمو.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …