حسومات ضخمة بمعرض الكتب في قصر الثقافة بحمص

شام تايمز – حمص – هبه الحوراني

انطلقت فعاليات معرض الكتب لعام 2021 في قصر الثقافة بحمص، صباح الأربعاء من شهر أذار، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري ويُعرض فيه مجموعة من الكتب الأدبية والسياسية والاقتصادية المتنوعة وكتب الأطفال.

وأكد المشرف على المعرض الأستاذ “محمود الطويل” لـ “شام تايمز” على دور وزارة الثقافة بدعم المعارض الثقافية والفنية كل عام، وبالنسبة لمعرض الكتب في مديرية ثقافة حمص، فهو يحمل من كل بستان زهرة، ويحتضن 600 كتاب بعناوين ومواضيع مختلفة، كما أنّ أسعار الكتب في المعرض مُختلفة عن أسعار السوق حتى يكون الكتاب بمتناول جميع فِئات الجمهور، حسب قوله.

بدروره، أكد مدير المركز الثقافي الأستاذ “حسّان اللباد” أنّ المعرض كان بمشاركة فعاليات إعلاميّة وثقافية وأدبية، ووصلت نسبة الحسم على الكتب إلى 60 % عن سعرها في السّوق، والهدف من ذلك دعم الحركة الثقافية وإعادة الدور الذي كانت تتمتع بها الكتب الورقية قبل انتشار الكتب الإلكترونيّة، ونَوّه اللباد أن الأشهر القادمة ستحتفي مديرية الثقافة بمهرجانات ثقافية وفنية مختلفة وسيتأهب قصر الثقافة مع قدوم نيسان بالتحضير “ليوم المسرح العالمي”.

جدير بالذكر أن معرض الكتاب غاب العام الماضي عن قصر الثقافة كغيرهِ من الفعاليات بسبب انتشار فايروس “كورونا”، وفَرضْ حظر التجمع في جميع المراكز العامة والخاصة.

شاهد أيضاً

المقداد يلقي كلمة سورية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 77

شام تايمز – متابعة ألقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “فيصل المقداد”، اليوم الإثنين، كلمة سورية …