إسمنت حماة تستجيب للأهالي وتعالج موضوع الانبعاثات

شام تايمز – متابعة

أوقفت الشركة السورية لصناعة الإسمنت ومواد البناء في حماة، الفرن في المعمل رقم 2 وإجراء صيانة شاملة للفلتر الكهربائي وخط مجرى الانبعاثات الغبارية، وذلك لمعالجة موضوع الانبعاثات الناتجة عن المعمل وتخفيف معاناة أهالي بلدة “كفربهم” القريبة من الشركة.

وبين المدير العام للشركة “علي جعبو” أنه يتم التواصل بشكل يومي مع شركة كهرباء حماة، للتعاون والتقليل قدر الإمكان من الانقطاعات المفاجئة للتيار الكهربائي أو الانخفاض المفاجئ للجهد الذي يؤدي إلى فصل كامل خط الإنتاج ومنظومة الفلترة ما يسبب الانبعاثات الغبارية، وفقاً لوكالة “سانا”.

ولفت “جعبو” إلى أنه تم أخذ موافقة الجهات الوصائية لتعديل نظام الفلترة في المعمل رقم 3 من فلتر كهربائي إلى فلتر قماشي، وذلك لعدم ارتباط عمل الفلتر القماشي بالتيار الكهربائي، حيث تم إعداد دفاتر الشروط الفنية اللازمة والإعلان عنه ليصار إلى توريده خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أنه تم وضع خطة مستقبلية لتغيير نظام الفلترة في المعمل رقم 2 من كهربائية إلى قماشية أيضاً.

جدير بالذكر أن أهالي بلدة “كفربهم” في ريف حماة، طالبوا مؤخراً الجهات المعنية أكثر من مرة بالعمل على معالجة التلوث الناتج عن معمل الإسمنت، الواقع على مسافة عشرات الأمتار من بيوت البلدة.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

شام تايمز – متابعة ارتفعت أسعار النفط في تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد بيانات أمريكية أظهرت …